تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مصرف البحرين المركزي ينهي وبنجاح اختبار التحويل عبر الحدود باستخدام بلوكشين “جي بي مورجان”

أعلن مصرف البحرين المركزي “CBB”، الذي يعمل بالشراكة مع بنك “ABC”، ​​أنه قد اختبر بنجاح تحويل الأموال عبر الحدود باستخدام عملة “JPMorgan” التابعة لمؤسسة “جي بي مورجان”.

يحقق الاختبار هدف البنك المركزي المتمثل في إنشاء حلول تسوية آمنة وفعالة للعملاء، كما يقضي على أوجه القصور في ساحة الدفع عبر الحدود مع عملات البنوك المركزية الرقمية.

أخبر البنك المركزي البحريني مؤخرا إنه جرب أول تحويل للأموال عبر الحدود باستخدام بلوكشين “جي بي مورجان”.

يعتبر التحويل، الذي تم بالشراكة مع بنك “ABC”، ​​أحدث خطوة يتخذها مصرف البحرين المركزي حيث يستعد لإطلاق عملته الرقمية.

نقلت “Unlock Media” ​​عن “رشيد محمد المعراج” محافظ مصرف البحرين المركزي تصريحاته عقب الاختبار الأخير، وامتداحه لاختبارات البنك المركزي المستمرة، حيث جاء بيانه على النحو التالي:

يسعدنا في مصرف البحرين المركزي أن نعلن عن نجاح هذا الاختبار الذي يتماشى مع رؤيتنا و استراتيجيتنا لمواصلة تطوير وإثراء القدرات الممتدة لأصحاب المصلحة في قطاع خدماتنا المالية في المملكة باستخدام التقنيات الناشئة المتقدمة والرائدة.

وأضاف “المعراج” أنه ومن خلال شركاء المؤسسة، سيحاول مصرف البحرين المركزي معالجة وإزالة أوجه القصور والمعاناة الموجودة اليوم في ساحة المدفوعات التقليدية عبر الحدود.

تماما مثل بعض نظرائه في المنطقة، يستعد مصرف البحرين المركزي لطرح عملته الرقمية للبنك المركزي (CBDC) والتي يقول إنها ستؤدي إلى حلول تسوية آمنة وفعالة.

على الصعيد العالمي، أطلقت البنوك المركزية الصينية والنيجيرية فقط حتى الآن عملاتها الرقمية للعملات الرقمية بينما لا يزال الباقي في مراحل مختلفة من تطوير عملاتهم الرقمية.

اقرأ أيضا:

بعد أن اشترى قرد NFT مقابل 4 ايثيريوم رفض عرض بقيمة 1.2 مليون دولار…التفاصيل هنا

انخفاض رسوم الايثيريوم وعودتها لمستويات شوهدت آخر مرة في أكتوبر 2021

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق