9 حقائق يجب أن تعرفها حول مشروع “كاردانو” وعملة (ADA) الرقمية

128

الاسم: كاردانو
الرمز: ADA
سنة التأسيس: 2017
المبتكر : مؤسسة (IOHK) بقيادة “تشارلز هوسكينسون”
الشخصيات الرئيسية: تشارلز هوسكينسون
الحد الأقصى من العملات: 45 مليار عملة (ADA)
القابلية للتعدين: نعم

ما هو كاردانو (ADA)؟

كاردانو” هو مشروع بدأ في عام 2015 كمحاولة لتغيير الطريقة التي تم بها تصميم وتطوير الشبكات والعملات الرقمية. يتمثل التركيز الكلي وراء مجموعة معينة من الابتكارات في توفير نظام إيكولوجي أكثر توازناً وقابلية للاستدامة يراعي بشكل أفضل احتياجات مستخدميها وكذلك الأنظمة الأخرى التي تسعى إلى التكامل. لدى “كاردانو” خريطة طريق محددة بشكل جيد لتحقيق ما حلموا به.

ومثل العديد فهو من المشاريع مفتوحة المصدر، لم يبدأ كاردانو بخريطة طريق شاملة أو حتى بـ ورقة عمل موثوقة. بل احتضنت مجموعة من مبادئ التصميم وأفضل الممارسات الهندسية وسبل الاستكشاف. وتشمل هذه ما يلي.

– تنفيذ المكونات الأساسية في الكود الوظيفي النمطي للغاية.

– مجموعات صغيرة من الأكاديميين والمطورين يتنافسون مع الأبحاث والمراجعة.

– الاستخدام المكثف للفرق متعددة التخصصات بما في ذلك الاستخدام المبكر لخبراء InfoSec.

– التكرار السريع بين الاوراق البحثية والتطبيق والأبحاث الجديدة المطلوبة لتصحيح المشكلات التي تم اكتشافها أثناء المراجعة.

– القدرة على ترقية أنظمة الشبكة ما بعد النشر دون تدمير الشبكة.

– تطوير آلية تمويل لامركزية للعمل المستقبلي.

– نظرة طويلة الأجل على تحسين تصميم العملات المشفرة حتى يتمكنوا من العمل على الأجهزة المحمولة مع بطريقة سهلة و آمنة.

أفضل المحافظ لـ عملة إيوس (EOS) الرقمية
أقرأ ايضًا

– التعلم من ما يقرب من 1000 عملة رقمية بديلة والاستفادة منها من خلال احتضان الميزات التي تقدمها.

من هذه المجموعة غير المنظمة من الأفكار، بدأ المديرون العاملون في “كاردانو” في استكشاف أدبيات العملة المشفرة وإيجاد مجموعة من الأفكار المبتكر. ناتج هذا البحث هو مكتبة (IOHK) واسعة من الأوراق، والعديد من نتائج الاستبيان، ووجهات النظر من العقود الذكية، ومشروع “سكوريكس”.

حقائق مثيرة للاهتمام حول كاردانو

1. “كاردانو” هي عبارة عن منصة حوسبة موزعة مفتوحة المصدر تقوم بتشغيل البلوكشين المستخدم بواسطة عملة كاردانو الرقمية “ADA”. وهي عبارة عن منصة بلوكشين مبنية على العقود الذكية مشابهة للإيثيريوم ويمكن استخدامها لتشغيل العقود الذكية، و التطبيقات اللامركزية (dApps)، والسلاسل الجانبية، والحسابات متعددة الأطراف.

2. بدأ تطوير “كاردانو” في عام 2015 مع فلسفة لتغيير الطريقة التي تم تصميم وتطوير العملات الرقمية. وتم الانتهاء من “كاردانو” بنجاح وإطلاق مرحلة العرض الأولي للعملات في عام 2016 وكان المشروع يتطور بهدوء لمدة عام وأطلق رسميا في عام 2017.

3. تم إنشاء “كاردانو” من قبل شركة تطوير البلوكشين المسماة Input Output Hong Kong وتعرف باسم بـ (IOHK) بشكل أساسي بقيادة “تشارلز هوسكينسون” الذي شارك أيضًا في تأسيس “BitShares” و “Ethereum” و “Ethereum Classic“.

بعد إعلان منصة Liqui... منصة جديدة تعلن عن إيقاف خدماتها إلى حين إشعار آخر!
أقرأ ايضًا

4. “كاردانو” هو أول مجموعة تعتمد على الابحاث، حيث يتم مراجعة الأفكار / المقالات الجديدة قبل التنفيذ. إنها أول منصة تتطور من فلسفة علمية ومنهج البحث الأول. يتكون فريق التطوير من مجموعة عالمية كبيرة من المهندسين والباحثين الخبراء.

5. بلوكشين “كاردانو” لديه بنية متعددة الطبقات تشبه (TCP / IP) والتي ستسمح بتحديثات أسهل عبر الانقسامات “الفورك” في المستقبل. والطبقتان المختلفتان هما: Cardano Settlement Layer وتعرف بـ  (CSL) و Cardano Computational Layer وتعرف بـ (CCL).

6. تم تصميم أمان كاردانو مع وضع أجهزة الكومبيوتر في الاعتبار. ووفقًا لـ(IOHK)، فإن توقيعات (ADA) ستكون مميزة وآمنة، لذا لن تتمكن أجهزة الكمبيوتر  المستقبلية من كسر مفاتيح المستخدم الخاصة.

7. منصة “بلوكشين كاردانو” مطبقة بلغة برمجة “هاسكل” التي لديها درجة عالية من التسامح مع الخطأ والعديد من الميزات الرائعة الأخرى. يمكنك العثور على كود مصدر Cardano في Github.

8. تعد محفظة “Daedalus” أشهر المحافظ التي تتيح لك إرسال واستقبال وتخزين عملة كاردانو الرقمية (ADA). وهي عبارة عن محفظة آمنة ومتعددة المنصات، تم بناؤها بواسطة مؤسسة “Cardano Enterprise”.

9. يقتصر الحد الأعلى لعملات كاردانو (ADA) على 45 مليار عملة رقمية. عملة كاردانو الرقمية “ADA” هي عملة قابلة للتعدين وتستخدم توزيع الكتلة خوارزمية إثبات للحصة تسمى “Ouroboros” بدلاً من نظام إثبات العمل الذي تستخدمه البيتكوين. لذلك، هو أكثر كفاءة وأقل قوة. ويُعد “Ouroboros” هو أول دليل على بروتوكولات الحصة التي أثبتت بطريقة رياضية أنها آمنة بشكل مستقر.

أحد أكبر البنوك الأوروبية ينوي إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: