9 حقائق يجب أن تعرفها حول مشروع ايوتا (IOTA) وعملة (MIOTA) الرقمية

143

انطلقت عملة ايوتا (IOTA) في عام 2014, وتم اطلاق المشروع لإيجاد عملة رقمية مخصصة للتعامل مع آلالات وتقنيات إنترنت الأشياء (IoT).

وتشتهر عملة ايوتا (IOTA) باستخدامها تقنية مختلفة عن تكنولوجيا البلوكشين وتعرف بإسم (The Tangle) بهدف معالجة تكاليف الرسوم وسرعة معالجة العمليات.

هنا سنقدم لكم 9 حقائق يجب أن تعرفها حول مشروع ايوتا (IOTA).

9 حقائق يجب أن تعرفها حول مشروع (IOTA) وعملة (MIOTA) الرقمية

1. تقنية “Tangle” هو دفتر محاسبة جديد غير محدود موزعة بشكل ثوري، وهو قابل للتوسع بشكل أفضل من تكنولوجيا البلوكشين.

2. يسمح بنقل القيمة، بدون أي رسوم.

3. بدلاً من الكتل التي تحتوي على معاملات متعددة، كل معاملة هي عقدة أخرى في تقنية ايوتا (IOTA).

4. يتم تمكين المعاملات الصغرى النانوية وذلك بسبب البنية المتداخلة الفريدة لمشروع ايوتا (IOTA) والتي تزود المطورين بمجموعة جديدة من الأدوات لتطبيقاتهم في كل من “IO” والويب.

5. يستخدم بروتوكول ايوتا “IOTA” كلًا من “curl” و “hashes kerl”.

6. السمة الرئيسية لمشروع ايوتا (IOTA) هي القدرة على نقل البيانات من خلال تقنية “Tangle”. والسماح بقنوات الاتصال بين الأجهزة المصادق عليها. جميع البيانات التي يتم نقلها من خلال (IOTA) موثقة بالكامل ودليل على التلاعب – مما يجعل الهجمات مستحيلة.

7. MAM يسمح العقد بتبادل البيانات من خلال “Tangle”، موثقة بالكامل ومشفرة. وهذا يعني أن الأجهزة يمكنها نقل البيانات القيمة والحساسة مع أمان الكم لاختبارها من خلال التقنية، وجاهزة للتحليل. “MAM” يجعل من الممكن مشاركة البيانات مع عدة أطراف بسهولة، على غرار جهاز الراديو، يمكن للأطراف المتعددة ببساطة ضبط ترددها والحصول على بيانات البث.

8. في إطار اختبارات الشبكة الحالية، يمكنك بالفعل إدارة ما بين 500-800 معاملة في الثانية. مع زيادة اعتماد التقنية، سوف يزيد معدل المعاملات TPS أيضًا. السقف التصاعدي غير محدود.

9. تعاون مشروع ايوتا (IOTA) مع العديد من الشركات الكبرى لتبني المشروع على نطاق أكبر في العالم الحقيقي. وتشمل بعضها: Cisco و Miscosoft و Bosh و MedTech و Satoshipay وغيرها الكثير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.