8 نصائح مهمة لمن يرغب في الحصول على وظيفة في عالم الكريبتو

104

منذ أن أصبحت البيتكوين والعملات المشفرة في دائرة الضوء كانت “صناعة الكريبتو” تنمو باستمرار.

شعبية العملات الرقمية ليست مفاجئة بسبب خصائصه المغيرة لعالم المال والأعمال. لا يزال الجمهور الأوسع مرتبكًا بمفهوم العملة المشفرة، لكن العديد من المحترفين، خاصة أولئك الذين لديهم خلفية تقنية، بدأوا يتدفقون على الشركات الناشئة العاملة في صناعة الكريبتو.

ومع ذلك، فإن الفرص في “صناعة الكريبتو” لا تقتصر على ذوي المهارات التقنية. مهما كانت خبرتك، هناك بالتأكيد موقع مناسب لك في تلك الصناعة. إذا كنت تريد حقًا مهنة في صناعة الكريبتو، فإليك 8 نصائح مفيدة:

ما هي الوظيفة التي ترغب بها؟

للوهلة الأولى، يبدو أن صناعة الكريبتو تشبه التخصص، ولكن مع توسعها، فإنها تحتاج الآن إلى مهنيين ذوي تخصصات أخرى. بدأت الشركات الناشئة العاملة في صناعة الكريبتو في توفير وظائف في أقسام المبيعات والتسويق والعلاقات العامة. بمجرد معرفة الوضع الذي تتقدم إليه، يمكنك رسم خطتك بالإضافة إلى تسويق نفسك بطريقة تناسب وصف الوظيفة.

استثمر في سوق الكريبتو

نظرًا لأن العملة الرقمية عبارة عن صناعة جديدة، فمن المهم التعرف على خصوصياتها وعمومها. تأكد من فهم كيفية عمل العملات الرقمية, بالإضافة إلى المهارات التي تتطلبها.

هذا هو الأكثر أهمية إذا كنت تفتقر إلى المهارات الأساسية اللازمة للوظيفة التي تهدف إليها فإنه من الصعب العمل في هذا المجال. لذا ، في هذا الجانب، سيكون من الأسهل إذا كنت قد تعرفت على هذا العالم الناشئ.

لست بحاجة إلى معرفة كيفية كتابة الأكواد أو حل الألغاز الشفهية للوصول إلى الوظيفة التي تريدها. إليك ما يمكنك فعله لزراعة معرفتك وخبرتك في العملات الرقمية.

  • أقرا وتعلم

هناك العشرات من الكتب والمقالات حول العملات المشفرة ودورات تعليمية مثل الدورة المجانية المقدمة من قبل بيتكوين العرب للمبتدئين. هذه الكتب والمقالات المكتوبة من قبل أشخاص لديهم فهم عميق في عالم الكريبتو وسوف تعمق فهمك للعملات الرقمية وكذلك تبقيك على إطلاع بالأحداث الجارية في هذه الصناعة. قد لا تعرف هذه الشركات العملاقة ولكن يمكنك أن تكون مثل أحد طلابها من خلال قراءة عملهم.

  • شاهد مقاطع الفيديو على Youtube والمدونات أو المواقع الأخرى التي تتحدث عن “صناعة الكريبتو”.
  • احصل على دورات على الانترنت.
خطأ تافه يتسبب بخسارة أكثر من 5 ملايين دولار لأحد منصات تداول العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

تعتبر الدورات عبر الإنترنت طريقة ملائمة أخرى للتعرف على البلوكشين و العملات المشفرة.

نصائح السيرة الذاتية

يمكنك إدراج هذه الدورات في سيرتك الذاتية. فقط تأكد من الانتهاء منها وفهمها حتى تتمكن من الحصول على الشهادة.

الدراسة

وعلى العكس من ذلك ، إذا كانت لديك الموارد اللازمة للحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير الكاملة في مجال الكريبتو، فهذا من شأنه أن يمنحك المزيد من الأفضلية في هذا المجال.

أنا لا أقول إنك بحاجة إلى تعلم الأكواد والبرمجة (على الرغم من أنك إذا أردت أن تصبح مبرمج بلوكشين، يجب عليك ذلك) ولكن يجب أن تعرف على الأقل كيف يعمل النظام. في النهاية، ما يهم هو كيف تبني وتسوق مهاراتك لهذه الصناعة.

اشترك في النقاش

من ناحية أخرى، إذا كان لديك خبرة ولكنك غير متأكد من كيفية الوصول إلى عالم الكريبتو والعملات المشفرة، يمكنك البدء ببذل جهد لجعل نفسك معروفًا للأشخاص في هذه الصناعة. وتوضيح معرفتك والمشاركة في المناقشة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الإنضمام إلى مجتمع المناقشات في بيتكوين العرب أو عن طريق الانضمام إلى المنتديات أو المؤتمرات عبر الإنترنت.

ابدأ بالتدوين

قم بدخول عالم الكريبتو بكتابة ونشر المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي المحترمة أو منصات التدوين مثل Steemit و LinkedIn وبإمكانك الكتابة معنا في موقع بيتكوين العرب. سيكون هناك عدد كبير من الموضوعات التي يمكنك الكتابة عنها في مجال الكريبتو الجديد.

اسلوبك سيزدهر بقراءتك للمقالات ونجاحك واسمك سيُعرف في عالم العملات المشفرة. يمكنك إظهار عمق معرفتك وخبرتك في طرق واستراتيجيات الاستثمار في العملات الرقمية من خلال كتاباتك.

المعارف والعلاقات

يجب أن تأتي المعارف والعلاقات في المجال بشكل طبيعي وذلك عبر الانضمام إلى مؤتمرات ومناقشات، سواء بشكل شخصي أو عبر الإنترنت. ابحث عن هذه الشبكات لتساعدك على توسيع معرفتك، ويمكن أن تفتح لك باباً جديداً في واحدة من أفضل شركات البلوكشين أو الشركات الناشئة للكريبتو.

تحديث سيرتك الذاتية

وبمجرد أن تراكمت لديك المعرفة والخبرة الكافية في عالم الكريبتو، فلديك المؤهلات اللازمة لتكثيف سيرتك الذاتية. لن أقدم لك نصائح استئناف ولكن صمم سيرتك الذاتية للوظيفة التي تهدف إليها. حاول أن تستفيد من الكلمات الرئيسية المستخدمة من قبل الشركة التي تقدم طلب الحصول عليها بما يشمل كل إنجازاتك وشهاداتك، وأسرد جميع المقالات التي نشرتها.

مشروع "ICON" يعلن عن شراكة جديدة بهدف التوسع الدولي.. ما هو تأثير ذلك على عملة (ICX) الرقمية؟
أقرأ ايضًا

البحث عن الوظيفة المناسبة

هناك العديد من الفرص للحصول على وظيفة في “صناعة الكريبتو” إذا كنت متيقظًا وخلاقًا بما يكفي للعثور عليها. صناعة الكريبتو هي بعيدة وواسعة النطاق – ولا تستند إلى موقع جغرافي لأن أنشطتها في المقام الأول في العالم الافتراضي.

لذا، فإن أفضل طريقة للبحث عن وظيفة في المواقع المتخصصة مثل Crypto.jobs  أو في موقع لينكدإن أو حتى مواقع مشاريع العروض الأولية للعملات الرقمية ICOs. هناك أيضا فرص العمل الحر في هذه الصناعة.

تعرف على أفضل شركات البلوكشين

تميل العملات المشفرة لتكون متقلبة. الشركات المختلفة لديها استراتيجيات مختلفة ومتطلبات مختلفة لموظفيها. إن معرفة أسلوبها ومتطلباتها من شأنه أن يساعدك على تحديد الشركة التي تناسب أسلوب عملك على أفضل وجه ويساعدك أيضًا في كيفية تقديم نفسك لها.

“صناعة الكريبتو” تحمل الكثير من الوعود في المستقبل. هي تمشي سريعة الخطى وتطلق ابتكاراتها يومًا بعد يوم. إنها تتطلب المزيد من المواهب والخبرات التي تتجاوز الآن البرمجة. الشروع في استخدام العملة المشفرة هو عمل ذكي لأي شخص ينوي المضي قدمًا في العالم. لذا، السؤال الآن هو، هل تريد حقا العمل في مجال “صناعة الكريبتو” ؟

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: