7 طرق لحماية عملاتك الرقمية والبيتكوين من السرقة والإختراق الإلكتروني

117

العالم اليوم يوجد به العديد من اللصوص (الهاكرز) الذين يحاولون الإستيلاء على العملات المشفرة والرقمية بأكثر من طريقة وكلما سددت عليهم باب الدخول لسرقتك حاولوا إيجاد منفذ آخر للدخول منه، بالطبع بعض طرقهم فاشلة لكن مع التطور التكنولوجي أصبحت مهمة حماية معلوماتك الإلكترونية أكثر صعوبة، ومع وجود الكم الهائل من أنظمة المعلومات فإن القراصنة دائمًا يحاولون تطوير أنفسهم للتغلب على أنظمة الحماية المتجددة، فكيف تقوم بحماية عملاتك المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم والليتكوين من السرقة والقرصنة؟!
كل طرق حماية العملات المشفرة تقدم لكم بواسطة موقع بيتكوين العرب، فقط تابع معنا.

1- العديد من عمليات القرصنة تتم من خلال صفحة مشابهة لصفحة المنصة التي تتعامل من خلالها وبدومين مشابه بنسبة 99% مثلًا يكون إسم الدومين الأصلي (www.example.com) فيقوم اللصوص بعمل دومين (www.examplee.com) الفرق فقط في حرف e زائد في آخر الجملة، الخطوة الثانية هي عمل إعلانات جوجل ادوردز لكي تكون الصفحة المشابهة أول نتيجة تظهر في محرك البحث، يقوم الشخص صاحب المعلومات أو العملات الرقمية بإدخال بياناته الشخصية على الصفحة المزورة التي بدورها تسحب معلوماته الشخصية مثل الإسم والبريد الإلكتروني والرقم السري، يقوم المقرصن بأخذ البيانات والدخول إلى الصفحة الحقيقية وإدخال البيانات وسحب الأموال ونقلها لحساب آخر.

2- يفضل أن تمتلك محفظة للعملات الرقمية على جهاز خارجي (هاردوير) يمكنها الإتصال بالإنترنت وبها درجات عالية من الحماية ومنع دخول المستخدمين الغير موثوق بهم.، ومن الحلول أيضًا إستعمال محفظة بديلة وهي آمنة تمامًا هي ما تعرف باسم المحافظ الباردة (Cold Wallet)، وهذه المحافظ تكون منفصلة عن الإنترنت مما يمنع الوصول إليها.

3- أستخدم في المنصات دائما ما يعرف بـ خاصية المصادقة الثنائية (2fa authentication)، والتي تعني أن إمتلاك شخص لرقمك السري لايعني قدرته على الدخول إلى الحساب الخاص بك في المنصة فلابد له من الحصول على الهاتف الخاص بك أيضا.

4- احذر إستخدام شبكة الواي فاي العامة، في الفندق أو القطارات أو الكافيهات ولأن درجات الحماية بهذه الأماكن تكون منخفضة فإن بعض القراصنة ممن يستهدفون أصحاب العملات المشفرة والرقمية يستطيعون إختراقها بسهولة للغاية والحصول على كل البيانات المطلوبة.
يفضل أن تقوم بالدخول من على الشبكة الخاصة بالمنزل أو إستعمال بيانات الهاتف.

5- لاتقم بتحميل البرامج غير الموثوقة: بعض البرامج يكون بها فيروسات خبيثة، وهذه الفيروسات تستطيع الدخول على حسابك وسرقة البيانات الموجودة به، بعض هذه البرامج تقوم بنقل مايحدث على الشاشة خطوة بخطوة إلى الشخص المقرصن، بالطبع فإن الروابط المنشورة على الفيسبوك وتويتر لايفضل فتحها إذا لم نكن متأكدين منها 100%.

6- استخدم البريد الإلكتروني المشفر: من الخدمات الهامة لنقل الرسائل الخاصة بتجارة العملات المشفرة والرقمية هو التعامل ببريد مدفوع يوفر خدمات حماية أكبر بدلًا من المجاني، من الأمثلة على ذلك شركة بروتون ميل التي توفر هذه الخدمة بشكل مدفوع ولايمكن لأحد قراءة رسائلك غيرك حتى أفراد الشركة نفسها.

7- احذر من التصيد الإحتيالي الذي يكون مصدره بريدك الإلكتروني، من أشهر الرسائل لذلك تلك التي تبدأ بجمل مثل (انتهز الفرصة، اربح ألف دولار يوميًا، ادع أصدقائك واحصل على كوبات شراء مجانية، سجل الآن واربح الملايين ) كن متأكدًا أنه لايمكن الحصول على سنت مجاني إلا بمقابل تقدمه للشركة.

كانت هذه أهم النصائح لتقوم بحماية العملات المشفرة والرقمية بطريقة آمنة، إذا رأيت أن نصائحنا قد أفادتك لاتنس إخبارنا بذلك لكي نقدم الأفضل دائمًا وفي كل الأوقات.

مقالات ذات صلة

كيف تحسب أرباحك (GAS) من عملات النيو (NEO) الخاصة…

خلل تقني يؤدي إلى هبوط عملة Oyster Pearl بأكثر من 60%
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.