7 أخطاء يجب أن تتجنبها كمتداول في سوق العملات المشفرة والرقمية

الدخول إلى عالم تداول العملات المشفرة والرقمية بدون أي علم سابق هو بمثابة العيش في منطقة مجهولة لاتعلم عنها شيئًا في وقت تبحث عنه للخروج منها بأكبر قدر من المكاسب.

ولا يوجد ما هو أسوأ من خسارة شخص لأمواله في استثمار ما, في وقت بعض ممن حوله يحقق أرباحا عالية في نفس السوق. لذلك يجب على المتداول في سوق العملات الالكترونية من الإنتباه للأخطاء التي قام بها من سبقوك حتى تتعلم منهم ومحاولة إضافة الطريقة الأفضل من تجاربك الشخصية وتجارب الآخرين.

ومعنا اليوم في موقع “بيتكوين العرب” سنقدم لكم قائمة بأهم الأخطاء التي يقع بها المستثمرين قليلي الخبرة بشكل عام

1- شراء العملات الرقمية بعد إرتفاع سعرها

يعتبر الخطأ المشترك تقريبًا بين كل المستثمرين الجدد، وهو أن تقوم بشراء عملة مشفرة في الوقت الذي ازداد سعرها بشكل متسارع وفي فترة قصيرة.

فلنفترض أن سعر البيتكوين بالوقت الحالي ألف دولار ودون سابق إنذار أصبح الفي دولار بأول إسبوع ثم ثلاثة الآف ثم خمسة ثم سبعة الآف دولار، لاتخطئ وتعتقد أنه سيواصل الصعود دائمًا لأنه سيصل إلى مرحلة التشبع ويبدأ سعره بالهبوط وهذه هي طبيعة الأسواق, التصحيح السعري قادم والفرص دائما تتكرر.

نصيحة: لاتتسرع إطلاقًا واعلم أن اللحظة التي ستعرف فيها خبر إرتفاع عملة بأرقام عالية سيكون الوقت قد فات على شرائها, وابحث عن فرص أخرى.

2- طور من نفسك ولاتثق بأحد

لاتقف موقف المتفرج فقط وتشاهد مقاطع اليوتيوب حول أفضل العملات الرقمية للاستثمار اليوم أو تستمع لنصائح الشخص الأكثر خبرة منك الذي يخبرك عن المكاسب التي ستجنيها عند التعامل بعملة ما بدون أي دليل أو إثبات. سوق العملات الرقمية والمشفرة يعتبر سوق عالي المخاطر, والطريق الأمثل للنجاح هو تطوير النفس والإعتماد عليها.

نصيحة: البعض من “الخبراء” يتلقى المال مقابل نصح الأفراد بشراء عملة رقمية معينة, لذلك فإن الإعتماد على نفسك سوف يحميك من الوقوع ضحية لهذا الفعل.

3- بيع العملات الرقمية بالأوقات الخاطئة

بعض العملات المشفرة قد إنخفضت بأكثر من أضعاف قيمتها قبل أن ترتفع لأكثر من مائتي ضعف، عند هبوط سعر العملات الرقمية أما أن تحدد لك وقف للخسارة أو أن تحتفظ بالعملة الرقمية إن كنت مؤمن في المشروع على المدى الطويل، قد يكون بعد الإنخفاض صعود مستمر وتحقيق مكاسب أفضل.

نصيحة: فكر مرة عند الشراء وفكر ألف مرة عند البيع.

4- طور من نفسك دائمًا وابق على إطلاع بكل مايدور حولك

الزمن لايرحم أحد، وقد يتغير بين ثانية وأخرى معدل سعر أي عملة الكترونية أو قد ينهار عمل شهور نتيجة لمعلومة خاطئة او سوء تقدير، احرص على متابعة المواقع الأكثر مصداقية والذين يهتمون بنشر مايحدث لحظة بلحظة لتبقى على إطلاع في أحداث سوق العملات المشفرة والرقمية.

نصيحة: خبر قد يضع بين يديك الفرص التي طالما انتظرتها, احرص على متابعة جميع أخبار العملات المشفرة التي تحتفظ بها ومتابعة جميع الأحداث المستقبلية للمشروع.

5- الفوز المبكر قد يكون هزيمة تأخر إعلانها

فلنفترض أنك قمت بشراء عملة الايثيريوم وربحت المال في أول تداول لك، وربحت أكثر في تداولك الثاني، هل تسمي نفسك الآن خبير بالأسواق ولديك العديد من المؤهلات لذلك؟ حسنًا لامشكلة لكن احرص على الثقة بنفسك وابتعد عن الغرور واحرص على التروي في المرة الثالثة لأنه وفقًا للتجارب فإن هذا الشعور يحدث بها الكثير من الخسائر.

نصيحة: لاتنخدع بالإنتصار الأول, ولا تتداول مباشرة بعد تحقيق أرباحك. التروي وضبط النفس والمشاعر أحد أهم أسباب نجاح المتداول.

6 – تعلم من أخطائك السابقة في مجال العملات المشفرة

لن أخبرك بأن لديك إحتمالًا بالهرب من الأخطاء، في الحقيقة لابد أنك ستخطئ وهذا مؤكد بنسبة 100% ولا أحد سينكر ذلك، وثق أن كل الخبراء الآن قد وقعوا ضحية أخطاء ساذجة للغاية ولكن لابد من التعلم والإستفادة منها.

نصيحة: احرص أن تكون أخطائك دافعًأ لك للأمام ولاسبيل للتراجع.

7- لاتتوقع أنك ستصبح من أصحاب الملايين بعد فترة قصيرة

هل تعتقد أن متداولي العملات الرقمية هم الأغنى على وجه الأرض؟ هل تراودك صورة لك وأنت تجلس على جبل من الدولارات، هل حلمت بالـ لامبورغيني والفيلا الفارهة؟ سوق العملات كغيره من الأسواق المالية الأخرى وكل شخص يجب أن يضع خطة واستراتيجية منطقية على المدى الطويل. حلم الوصول إلى أضعاف مضاعفة في عملية تداول واحدة قد يكون السبب في خسارتك القادمة.

نصيحة: ضع استراتيجية وطريقة تناسبك للتداول في العملات الرقمية والتزم بها.

هذه نصائح مقدمة من موقع بيتكوين العرب، لاتنس إبداء رأيك بالمقالة وإعطائنا معلومات حول الأخطاء التي سبق لك الوقوع فيها.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة