5 نصائح لتصبح محترف في عالم العملات الرقمية والكريبتو

132

إذا كنت مستثمرًا جديدًا في العملات الرقمية، وترغب بالفعل في أن تستثمر فيه بشكل جيد، فنحن على يقين من أن هذه الأسئلة ستشغل ذهنك، “هل صناعة العملات الرقمية تعد فقاعة؟ هل سينتهي بها الحال كما حدث لفقاعة الإنترنت في التسعينات؟ هل فات الأوان لبدء الاستثمار في الكريبتو والعملات الرقمية؟ “

إلى جانب هذه الاسئلة، فإن الأغلب قد صادف مقالات إخبارية بعناوين شبيهة بهذا العنوان، “العملات الرقمية بلغت أدنى مستوى على الإطلاق”، وهكذا. كانت النهاية الأخيرة لعام 2018 واحدة من أسوأ الفترات الزمنية التي مرت بها صناعة العملات الرقمية منذ عام 2011. لا يوجد أي جدال بأن العملات الرقمية ​الآن تعيش سوقًا هابطًا.

ولكن، مثل كل شيء آخر ينخفض ​، فإن صناعة العملات الرقمية سوف تعود يوماً ما ​​في سوق صاعد. على الرغم من التنبؤات التي ترى أن العملات الرقمية ستصبح قريبًا أقوى من أي وقت مضى. ووفقًا لتقارير الصناعة الحديثة، فإن أكثر من 72٪ من المستثمرين المشمولين بالشفافية يتطلعون إلى استثمار المزيد في الكريبتو “عالم العملات الرقمية” ​​في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وهذه مجموعة نصائح ستفيدك بالتأكيد في عالم التشفير والكريبتو

نصيحة رقم 1: لا تشتت انتباهك

في كثير من الأحيان، سوف تظهر تقارير إخبارية ومقالات على الإنترنت تنص على أن العملات الرقمية ليست أكثر من مخطط هرمي احتيالي “بونزي”. من ناحية أخرى، قد تأتي عبر العديد من منتديات المستثمرين المستقلين على الإنترنت، حيث يعتقد المستثمرون المخضرمون أن العملات الرقمية هي خيار مالي ممتاز.. كلا الجانبين من اطراف الجدال لديهما تواجد من حولنا.

مشروع HackVC: تمويل المشاريع الناشئة على البلوكشين
أقرأ ايضًا

مع توقع تقارير زيادة في الاستثمار في مجال التشفير بين المستثمرين الأفراد لعام 2019، يمكنك أن تتوقع سماع المزيد من النقاشات الساخنة. نصيحتي للمستثمرين المبتدئين هي عدم السماح لهذه النقاشات والمقالات والحجج في التأثير على رأيك. تجاهل هذه وثق نفسك وفي رؤيتك.

نصيحة رقم 2: كن مستعدًا للغير متوقع

لا يوجد ما ينفي حقيقة أن العملات الرقمية شديدة التقلب، مقارنة بأدوات الاستثمار التقليدية. ما يميز مستثمري الكريبتو الناجحين عن المستثمرين غير الناجحين هو أن الأول لا يقلق كثيراً بشأن تقلبات الأسعار المؤقتة.

من خلال إعداد نفسك عقليًا لتقلبات الأسعار هذه، لن تشعر بالذعر وتتخذ قرارات مشحونة عاطفياً.

نصيحة رقم 3: تجنب اختيار استراتيجية الاستثمار السيئة

ومن الأخطاء الشائعة الأخرى التي قام بها المستثمرون المبتدئون اتباع استراتيجيات الاستثمار الضعيفة مثل “البمب اند دمب“. وهناك أشخاص في مجتمع الكريبتو والعملات الرقمية الذين يعمدون إلى رفع أسعار عملة معينة فقط ليقوموا ببيعها في وقت لاحق. على المبتدئين

المشكلة مع هذه الأنواع من الاستراتيجيات هي أن هناك عدد قليل من الرابحين، ولكن الأهم من ذلك، أن الأغلبية من الخاسرين. ما لم تكن لديك استراتيجية استثمار قوية، فإن اتباع مثل هذه الخطط الاستثمارية بصورة عمياء يعد مسارًا سريعًا لتخسر كل أموالك.

تحذير: هذه أحدث عمليات الإحتيال المتعلقة بـ منصة بينانس اللامركزية
أقرأ ايضًا

نصيحة رقم 4: قم بالبحث الخاص بك

في العصر الرقمي الحالي، تتوفر جميع الأخبار في متناول يدك، لا يوجد عذر لإجراء استثمارات بدون إجراء بحث مناسب. تقريبا جميع العملات الرقمية نشرت أوراق العمل الخاصة بها على الإنترنت.

تمامًا كما لو كنت لا تسير في رحلة برية بدون خريطة، لا تجرِ استثمارات بدون تحديد العملات المشفرة المفضلة لديك. كما يمكنك الانضمام لمجموعة بيتكوين العرب على التيليجرام للاستفسار حول هذه المشاريع والعملات الرقمية.

نصيحة رقم 5: لا تضع كل استثماراتك في سلة واحدة

كنت قد سمعت هذه النصيحة الاستثمارية في وقت سابق. تسري قاعدة التنويع على استثمارات العملات الرقمية أيضًا. مثلما يوصي المستشارون الماليون بتنويع محفظتك الاستثمارية من خلال الأسهم والودائع الثابتة والسندات وغيرها من أدوات الاستثمار، فإنك تحتاج إلى تنويع محفظة العملات الرقمية الخاصة بك.

لا تلتزم بعملة واحدة فقط. استخدام البحث الخاص بك لتنويع محفظتك والاستثمار في العملات الرقمية المتعددة، وبالتالي تقليل عوامل الخطر الخاصة بك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: