تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

4 منصات لتداول العملات الرقمية فقط تحتوي على أكثر من 100,000 عميل

مع بقاء العملات الرقمية بعيدة عن التبني على نطاق واسع، فإن معظم نشاط السوق مدفوع بالمضاربين والمتداولين الذين يسعون إلى الاستفادة من تقلبات الأسعار الوحشية والبيع والشراء في ظل حالة التقلب من أجل تحقيق الربح بأي شكل ممكن.

ومع ذلك، تُظهر بيانات بحثية جديدة أن المستخدمين النشطين الفعليين في منصات تداول العملات الرقمية  هي منخفضة للغاية، مع وجود أربعة منصات لتداول العملات الرقمية فقط التي تضم ​​أكثر من 100,000 مستخدم نشط.

المنافسة في المنصات لتداول العملات الرقمية

ذكر تقرير جديد تم نشره في نوفمبر 2018 وصاد عن معهد “Blockchain Transparency Institute”: أنه يوجد أربع منصات لتداول العملات الرقميةالتي تمتلك أكثر من 100,000 مستخدم يومي نشط.

تشمل المنصات الأربعة التي تضم أكثر من 100.000 مستخدم يومي نشط هي منصة Coinbase التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، ومنصة Binance التي يقودها “تشانجبينج تشاو” ومنصة OKEx التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، ومنصة Huobi في سنغافورة.

من بين المنصات الأربعة، تتصدر منصة Coinbase في عدد المستخدمين النشطين بـ 422,000 مستخدم نشط، مع تواجد منصة Binance في المرتبة الثانية بـ 313,000 مستخدم نشط يوميًا. بينما حققت كلًا من منصتي OKEx و Huobi بالكاد أكثر من 100,000 مستخدم نشط يوميًا مع 105,000 و 101,000 على التوالي.

من بين منصات تداول العملات الرقمية  الثمانية والستين الواردة في تقرير “Blockchain Transparency Institute” بلغ متوسط ​​عدد المستخدمين النشطين يوميًا في جميع المنصات 27,000 مستخدم فقط. على سبيل المثال نجد أن منصات Bisq و Coinrail  و Kyber Network لا تمتلك حتى  1,000 مستخدم نشط يوميًا، حيث يبلغ عدد المستخدمين 394 و 573 و 874 مستخدمًا.

منصة Coinbase : لديها أعلى عدد من المستخدمين النشطين وحجم المعاملات قليل جدًا

 أصبحت منصة Coinbase الاسم الأكثر شهرة في عالم التشفير والعملات الرقمية – وخاصة للمستثمرين الأفراد, حيث استطاعت  الشركة في عام 2017 تحقيق عائدات تزيد على مليار دولار، مُتخطية التوقعات بنسبة 66٪.

ما يثير الدهشة هو مدى ضآلة حجم المعاملات التي يساهم بها مستخدمو Coinbase في الحجم الإجمالي للسوق. ومن بين المنصات الأربعة التي تضم أكثر من 100,000 مستخدم يومي نشط، تحتل Coinbase المرتبة الأدنى من ناحية حجم المعاملات, حيث بلغ حجم الصفقة لكل مستخدم 189 دولارًا فقط. وبالمقارنة، يبلغ حجم تداول Binance 2,137 دولارًا لكل مستخدم، في حين يبلغ حجم معاملات العملاء لدى OKEx و Huobi  ما يصل إلى 1,972دولارًا و 1,723 دولارًا أمريكيًا على التوالي.

يجدر الإشارة إلى أن منصة BitMex لم يتم ذكرها بشكل ملحوظ من مجموعة البيانات التي يقدمها معهد “Blockchain Transparency Institute”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock