تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

4 أسباب لتذبذب سوق العملات الرقمية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة

حتى بداية تشرين الثاني (نوفمبر)، كان التذبذب يتدحرج. ثم حدثت العديد من الأحداث الكبرى وخرجت كافة مستويات العملات الرقمية بأكملها من الرسوم البيانية. لكن لماذا؟

ووفقًا لتقرير مؤسسة “Crypto Volatility” الذي صدر  عن SFOX، أظهر “سوق العملات الرقمية” تقلبات أكثر من S & P 500 وأسواق الذهب خلال شهر نوفمبر، وهناك أربعة عوامل رئيسية ساهمت في هذا التذبذب السوقي الملحوظ.

النشاط داخل سوق العملات الرقمية

مع الأخذ بعين الاعتبار بيانات السعر والحجم والتذبذب من سبع شركات رئيسية للتبادل والسيولة، قام SFOX بتحليل الارتفاعات في التقلبات ومطابقتها مع الأحداث الرئيسية في الصناعة. النتائج الرئيسية أدناه.

1. عدم اليقين قبل انقسام “فورك” بيتكوين كاش

تسببت حالة الشك وعدم اليقين الناتجة عن انقسام “فورك” بيتكوين كاش في حدوث فيضان كبير من الخوف واليقين وعدم الشك في جميع أنحاء سوق العملات الرقمية.

أظهرت الأصول الأربعة الرئيسية المدرجة وهم – عملة البيتكوين و عملة الايثيريوم و عملة بيتكوين كاش و عملة اللايت كوين- نفس الارتفاع في التقلبات بداية من يوم 14 نوفمبر، وذلك قبل يوم من عملية الانقسام “الفورك” ولكن تقلب بيتكوين كاش BCH جاء في 15 نوفمبر.

2. حرب الهاش بعد الإنقسام 

كان انقسام “فورك” “بيتكوين كاش” دائما سببًا طبيعيًا لزيادة تقلب سوق العملات الرقمية لكنها استمرت في إحداث الفوضى بعد ذلك.

ويؤكد SFOX أن حرب الهاش المستمر ظل المحرك الرئيسي للتقلب حتى بعد حدوث الانقسام “الفورك”، حيث تنافست بيتكوين كاش BCH و بيتكوين إس في BSV على الهاش، وكانت النتيجة لكلا السلاسل غير مؤكدة.

3. اللغط حول قرار لجنة الاوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC حول الـ ICOs

حدث آخر كبير في نوفمبر، والذي أدى إلى زيادة مشاعر التشويش، وهو إعلان من هيئة الأوراق المالية والبورصات في 16 نوفمبر . حيث قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) باجبار مشروعين (ICO) على إعادة أموال المستثمرين

أدت هذه الأنباء إلى موجة عامة من القلق بين  مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO في الولايات المتحدة ومزيد من عدم اليقين بشأن مستقبل مشاريع مماثلة، مما أدى إلى تعثر سوق العملات الرقمية وسيره في المزيد من التباطؤ.

4. الشراء المؤسسي

في 28 نوفمبر، شهد السوق انتعاشًا قصيرًا حيث بدأت الأسعار في بدء عملية التعافي. ويبدو أن هذا يرجع إلى إعلان آخر من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. هذه المرة كان رئيس مجلس الإدارة جاي كلايتون يعزّز في الإجماع:  أن البيتكوين BTC لا يعتبر ورقة مالية لذلك لا يخضع لضوابط لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وقد أدت هذه التطمينات حول الاهتمام المؤسسي بالتشفير وتجديد أعماره إلى ارتفاع معدل تشوه العملات الرقمية مع ارتداد الأسعار.

تقلب العملات المشفرة: ما الذي تبحث عنه في ديسمبر وما المُنتظر بعده

نحن نعلم جميعا أن سوق العملات الرقمية هو عرضة للضغوط الخارجية والأحداث. يمكن للمؤتمرات الكبيرة وخاصة الإعلانات الصادرة عن المنظمين أن يكون لها تأثير كبير.

في 19 ديسمبر، سوف تنتهي العقود الآجلة لـ البيتكوين CBOE . وقد أدى هذا عادة إلى تقلب سعر عملة البيتكوين BTC في الوقت الذي أدى إلى انتهاء الصلاحية وبعد فترة وجيزة أيضًا.

في 28 ديسمبر، سوف تنتهي عقود العقود الآجلة من قبل CME و BitMEX، مما يمثل آخر توقيعات العقود الآجلة الرئيسية لهذا العام، والتي من المحتمل أن تزيد من تقلبات التشفير.

كما أن منصة Bakkt (بمجرد حصولها على ختم موافقة الجهات التنظيمية) سوف تبدأ التداول الشهر القادم من المرجح أن يكون لها تأثير كبير على أسعار العملات الرقمية – نأمل أن يكون ذلك أفضل.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock