تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تجبر (ICO) على إعادة أموال المستثمرين

وافق مشروعان جديدان على التسوية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على إعادة تسجيل عملاتهم الرقمية التي تم بيعها في الطرح الأولي للعملات (ICO) كعملات خدمية (Utility Tokens) و تسجيلها من جديد كـ أوراق مالية (Security Tokens).

وصدر اليوم إعلان من شركتين وهما CarrierEQ Inc التي تعرف بإسم AirToken و Paragon Coin Inc التي تعرف بإسم Paragon.

يجدر بالإشارة إلى أن الشركتين أجريا عملية الطرح الأولي للعملات (ICO) في العام الماضي, حيث جمعت AirToken مبلغ 15 مليون دولار, في حين جمعت Paragon مبلغ 12 مليون دولار.

وأتهم ممثل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) الشركتين أنهما لم يقوما بالتسجيل كأوراق مالية, بالإضافة إلى أنهما غير مؤهلين للتسجيل.

ستقوم الشركتان بإعادة الأموال للمستثمرين, وتقديم تقارير دورية إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حول أعمالهم التجارية, بالإضافة إلى دفع 250,000 دولار غرامة على كل شركة.

وأشار بيان هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إلى أن هاتين الحالتين هما الحالات الأولى التي تفرضها الهبئة بالنسبة لمشاريع الطرح الأولي في عالم العملات الرقمية (ICO).

ويأتي هذا الإعلان بعد أن فرضت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) عقوبات على مؤسس المنصة اللامركزية EtherDelta كونها منصة غير مسجلة في الهيئة.

وبذلك فإنه من المتوقع أن نشهد المزيد من العقوبات على المشاريع والمنصات المخالفة في الأيام القادمة, وذلك بهدف رفع مستوى التنظيم وحماية أموال المستثمرين في عالم العملات الرقمية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock