شراكة جديدة ستضيف 100,000 جهاز صراف آلي للبيتكوين في انحاء الولايات المتحدة

345

اتفاق بين الشركة المصنعة لأجهزة الصراف الآلي التقليدية (ATM) ومؤسسة بيع آلات العملات المشفرة ستجعل من الممكن شراء بيتكوين عبر عشرات الآلاف من المواقع في الولايات المتحدة الامريكية باستخدام بطاقة السحب الآلي ATM.

شركة “Bitcoin ATM” وشركة “LibertyX” وبتفاهم مشترك مع صانع أجهزة الصراف الآلي العادية “Genmega” ستجعل من الممكن الحصول على بيتكوين باستخدام بطاقة الخصم المباشر في ما يصل إلى 100،000 موقع في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، بما أن شركة “Genmega” تلبي بشكل كبير أجهزة نشر ATM المستقلة، فإن إضافة خاصية شراء البيتكوين عبر أجهزة الصراف الآلي ATM ستعتمد على استعداد المشغلين لتقديم الخدمة. بعد تقديم الطلب، سيكون كل ما هو مطلوب هو ترقية للنظام ليسمع للمستخدمين بشراء عملات بيتكوين من آلة البيع وإرسالها إلى محفظة العملات الخاصة بهم.

سهولة الاستعمال

سيكون التطوير بمثابة خاصية رائعة للمستخدمين الجدد بشكل خاص حيث أن عملية شراء البيتكوين من أجهزة الصراف الآلي لا تختلف كثيراً عن سحب النقود من آلة البيع. وفقا لشركة “LibertyX” فإن صنع آلات البيع بالآلية المبرمجة سهلة الاستخدام كان أولوية قصوى لشركة “Bitcoin ATM” منذ تأسيسها.

وقال “كريس ييم” الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “LibertyX” في بيان الإعلان عن تلك الشراكة: “لقد عملنا بلا كلل من أجل تسهيل شراء العملات المشفرة خلال السنوات الخمس الماضية، والآن نجلب البساطة والراحة والثقة إلى تجربة شراء العملات الرقمية المشفرة.” .

حاليا، يبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي لعملة البيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 2330 جهاز وهو أعلى معدل في العالم، مع المناطق الحضرية الرئيسية مثل: “لوس أنجلوس” و “ميامي” و “أتلانتا” و “شيكاغو” و “نيويورك” الرائدة في التغطية مع أكثر من 100 من آلات البيع في كل مدينة.

الولايات المتحدة هي أيضا موطن لشركة “Genesis Coin Inc” وهي الشركة الرائدة في تصنيع أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في العالم بحصة سوقية تتخطى 32٪ وفقا لما ذكره تقرير Coin ATM Radar.

الهيمنة الأمريكية تتواصل

وقد ساهمت عوامل مختلفة في كون “الولايات المتحدة” هي الشركة الرائدة فيما يتعلق بتغطية أجهزة الصرف الآلي لعملة البيتكوين، وهذا يشمل المستوى المرتفع من الوعي بسوق التبادل المعتمَد والتبني للعملة الرقمية. وقد أشار تقرير حديث لأبحاث السوق إلى أن هذا الأمر سيستمر في المستقبل المنظور.

“من المتوقع أن تستمر الولايات المتحدة في السيطرة على سوق أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة خلال فترة التوقعات بسبب وجود عدد كبير من مزودي أجهزة وبرمجيات التشفير الآلي ATM وبيئة استثمار مواتية (بدون أي عوائق قانونية)”

طبقًا لتقرير حول سوق أجهزة العملات المشفرة صدر في أغسطس الماضي.

على الرغم من أنه ما زال علينا أن نرى أي جزء من 100,000 جهاز من أجهزة الصراف الآلي الذين يدعمون عملة البيتكوين فإن شركة “Genmega” سوف تتبنى ميزة شراء بيتكوين، حتى إن نسبة صغيرة من شأنها أن تزيد بشكل كبير عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن على مستوى العالم.

مخاطر الائتمان ومقياس الخوف الجديد
أقرأ ايضًا

في الوقت الحالي، يرتفع عدد أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في العالم إلى ما يزيد عن 3800 جهاز، بمعدل يصل إلى 5.58 ماكينة صرف آلي للبيتكوين يوميًا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: