10 نصائح لحماية استثماراتك في العملات الرقمية في فترة انهيار السوق

130

حتى أسواق العملات الرقمية تواجه انهيارًا منتظمًا، في حين يسحب الاتجاه الهبوطي المتداولين، لذا يجب على أولئك الذين يبقون أن يمروا بأوقات عصيبة حتى تنتهي هذه المرحلة.

لذلك، بعد تصحيح قاس، يطرح السؤال (وهو اقتباس معروف من رواية “هامليت” لشكسبير: أن تكون أو أن لا تكون؟)

من ناحية، هناك خطر كبير: خطوة واحدة خاطئة وقد تفقد كل أموالك. من ناحية أخرى، فإن الإغراء لا يتوقف والأمل أن تتمكن من كسب ثروة أو على الأقل، لديك فرصة لاسترداد أموالك، المبلغ الذي كان لديك قبل التصحيح. عواطفنا وخاصة الأمل والجشع، يعمينا ويخرب التداول في الأسواق المالية وسوق العملات الرقمية.

لهذا السبب قررنا مناقشة جميع الاستراتيجيات المتعارضة تمامًا ولك حرية تقرير ما يناسبك.

“ماذا لو لم يكن؟” ويعرف أيضًا بـ “اهرب، بما تبقى لك”

كل ازدهار سوق يواكب ازدهار القنوات الإعلامية الاجتماعية التابعة له. يعتقد بعض الناس أن الوقت قد حان “للإقلاع عن العرض”، في حين يأمل البعض الآخر أن يتعافى السوق في أقرب وقت ممكن، عليك فقط الانتظار – تلك هي المعضلة الدائمة.

الفكرة هنا هو أن تحول استثماراتك إلى دولار رقمي ويجب ألا تفعل شيئًا بينما يتعافى السوق.

يمكننا تحديد موقف المتشككين من هذه الأسئلة: “هل يجب أن لا أفعل شيئًا وأتحمل الخسارة الحالية؟ هل أنت جاد؟”

السبب الرئيسي لذلك هو أن سوق العملات الرقمية يمكن أن يواجه أي تصحيح. لماذا يجب عليك خسارة المزيد من المال إذا كان لديك فرصة لتجنب ذلك؟

بعض المستثمرين يفضلون الحفاظ على أموالهم آمنة عندما يصبح الجو عاصف في سوق العملات الرقمية المشفرة.

تحقق من بعض الاحتياطات للمتداولين الحذرين:

التحضير النفسي للمواقف المختلفة للسوق:

في حالة التفاؤل, اسأل نفسك: “ماذا لو لم يحدث ذلك؟” – سيساعدك هذا السؤال على التغلب على آمالك وتوقعاتك من أجل التعافي.

عدة خطوات يجب اتخاذها:

قم ببيع العملات الرقمية الضعيفة ولا تخف من وقف خسائرك. كم ستدوم فترة تصحيح السوق؟ لا أحد يستطيع التنبؤ. الخسائر أكبر بكثير خلال تعطل وانهيار السوق، لذلك تحتاج إلى الاستعداد لذلك.

لا يوجد مكان للخوف للأسف، يجب التغلب على الخوف من الخسارة. لا تنسَ أن انهيار السوق لا يهدد أموالك فحسب ولكنه يمنحك فرصة رائعة لشراء نفس العملات الرقمية بأسعار منخفضة و يمكنك تخزينها في محفظتك في البداية. يجب عليك ترك العملات الرقمية الخاصة بك و “السماح لها بالسقوط” من أجل شرائها بأسعار أقل.

ما هو الخطأ في سوق العملات الرقمية المشفرة؟ لقد انهارت

تنص نظرية “داو” على أن التاريخ يعيد نفسه. يوضح لنا مخطط بيتكوين على مدى السنوات الماضية عمليات السحب الأخيرة لـ عملة البيتكوين. وتوقعت مصادر إعلامية انهيار عملة البيتكوين BTC ، ولكن في كل مرة يرتفع مرة أخرى.

الذعر في سوق العملات الرقمية المشفرة ليس شيء جديد. لهذا السبب يبقى بعض المتداولين هادئين إذا ما استجابوا لعناوين رئيسية في الإعلام:

“أيها الأصدقاء الأعزاء، كانت هناك عملة متقلبة للغاية عند مستوى 6400-6600 دولار. وكان عدد كبير من التجار على استعداد لشراء الانخفاضات، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار”.

– @bitkogan

هل يتلاعب المتداولون الرئيسيون بالسعر؟ هل قاموا ببيع البيتكوين BTC مقابل 20.000 دولار تقريباً ويحاولون سحب أموالهم؟ هل يحاولون التلاعب بالمبتدئين لبيع العملات الرقمية الخاصة بهم بأرخص ثمن؟ كلا.

بعض الناس يكسبون المال بينما يخسر آخرون. بالمناسبة، هل تعرف كيف تكون في المجموعة الأولى؟

ما يجب فعله عندما ينهار كل شيء: نصائح مفيدة من المتداولين الناجحين

لقد جمعنا لك عدة قواعد. لا تنسَ أنه من الخطر التداول في السوق الهابط. إذا لم تكن لديك خبرة في التداول، فمن المستحيل كسب المال في تراجع السوق ولكن لديك فرصة للحفاظ على استثماراتك بشكل آمن. ولكن عليك أن تتذكر أن التعليم يأتي فقط من الخبرة العملية.

قررنا جمع قواعد المتداولين الناجحين وجمعهم في التصنيف. لقد صنفنا النصائح من الأقل إلى الأعلى، وفقًا لأهميتها. قد تنزجع إذا تجاهلت هذه القواعد وتتصرف ضدها، فسترى ما يحدث مع المتداولين الناضجين وذوي الخبرة. هناك شيء “ساحر” في كيف تسيطر العواطف على الناس. هذا هو السبب في هذا التصنيف مهم جدا.

النقطة العاشرة: الاستعداد للأسوأ. يوصي المتداول الروماني المتفرغ “فلاد غوبرنات” مؤلف مدونة “جي إل تريدر” بعدم الأمل في الأفضل: “إذا كنت تعتقد أن الهبوط لن يكون أكثر من 10٪ ولن يستمر أكثر من عدة أشهر، فأنت بالتأكيد تضلل نفسك. يجب عليك عدم التداول.”

وفقا لوجه نظره، يجب أن تكون على استعداد للمزيد من الهبوط. إنه شئ طبيعي يحدث خلال التداول. وذكر تاريخ “وارن بافيت” بيركشاير هاثاواي. منذ عام 1980 ، شهدت هذه الشركة فترات من الانهيار الكبير والهائل بلغ من 37 في المئة وحتى 50 في المئة.

النقطة التاسعة: التفكير بعقلانية. من المهم حقًا أن تأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات المحتملة، كما أن الحجم المحتمل لخسائرك وأن لا تتجه إلى القروض أيضًا. علاوة على ذلك، لا تتبع أغلبية المتداولين. لا يوجد مكان للذعر. إذا فقدت أموالك، فلا تحاول استرداد خسائرك على الفور. يجب عليك الهدوء والاستعداد لذلك.

النقطة الثامنة: اشعر بخوفك – نصيحة من المتداول “بريت ستينبارجر”. وهو مدرب تجاري، ومؤلف مدونة “TraderFeed” وأخصائي نفسي في الأعمال التجارية. وفقا له، يجب أن تعترف بأنك مرتبك. حينها يجب عليك التوقف عن التداول والتفكير في هذا الموقف والتحكم في عواطفك وتنظيم أفكار جديدة للبدء من جديد.

النقطة السابعة: يجب عليك تحديد الحواجز النفسية للعملات الرقمية.

مستويات الدعم والمقاومة، كما تستخدم المستويات الهامة نفسيا من قبل المضاربين. فإنهم يضعون أوامرهم بسعر متوقع.

النقطة السادسة: تتبع حجم التداول.

حجم منخفض لديه اتجاه ضعيف وكلما ارتفع الحجم – كلما كان الاتجاه أقوى. علاوة على ذلك ، أي عملة رقمية بدون أي حجم تداول، هناك فرصة كبيرة للسقوط، وليس للنمو.

النقطة الخامسة: لا مكان للجشع والطمع. لا تدع عملية التداول مفتوحة لفترة طويلة. يجب أن تضع في اعتبارك أن سوق العملات الرقمية المشفرة يتراجع بشكل سريع. بعض المضاربين يسيئون فهم القاعدة “كسب المال بينما يخسر الآخرون”. يبقون الصفقة مفتوحة، وهم غير قادرين على جني أرباحهم. لا تكن جشعًا: يمكن للأمور أن تتغير بسرعة في السوق الهابط.

النقطة الرابعة: إذا شككت في السوق، يجب عليك الاتجاه إلى الدولار الرقمي أو العملات المستقرة. يعتقد بعض المتداولين أن هناك إستراتيجيتان تعملان: فتح صفقة شورت أو الاتجاه إلى الدولار الرقمي. فقط المضارب الناجح يعرف كيفية حماية أمواله من انهيار السوق.

النقطة الثالثة: كن مستعدًا لخسارة كل أموالك. هذه نصيحة رائعة، استثمر في السوق المال الذي يمكنك تحمل خسارته فقط.

النقطة الثانية: لا تفتح صفقة تداول بمبلغ يتجاوز 10٪ من رأس مالك.

النقطة الأولى: تتبع جميع صفقات التداول الخاصة بك طوال الوقت (24/7).. لا تترك أبدًا أي صفقة مفتوحة، عليك تعيين أمر “وقف الخسارة” حتى لا تفقد المزيد من الأموال مما كنت تخطط لإنفاقه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status