هذه أفضل العملات الرقمية لعام 2019 حسب تصنيف Weiss

170

أصدرت “Weiss Crypto Ratings” أحد أقسام مؤسسة “Weiss Ratings LLC” تقرير شامل عن العملات الرقمية وتطويرها. وعلى وجه الخصوص، فإنه يقيم مختلف العملات الرقمية، ويشير إلى أهم و أفضل العملات الرقمية ويحدد الاتجاهات المتوقعة لسوق الكريبتو.

عنوان التقرير هو “الظلال المظلمة ذات مستقبل مشرق”. حيث درس التقرير بدقة أفضل العملات الرقمية المتاحة في السوق من خلال دراسة عاملين.

أولاً: تقييم درجة التقنية والتبني للمستثمرين على المدى الطويل.

ثانيًا: تحديد درجة المخاطرة والعائد المتوقع استنادًا إلى عوامل قصيرة الأجل. بُناءً على ذلك، يقدرون مدى احتمال نجاح العملة وإثبات أنها مستدامة وقادرة على الصمود.

أفضل العملات الرقمية

يبدأ المؤلفون بالإشارة إلى أنه في عام 2018، تمتع السوق، على الرغم من الجوانب السلبية فيه، بنمو ملحوظ “في حجم معاملات المستخدمين وسعة الشبكة وأمن الشبكة”.

صرح “مارتن وايس” مؤسس (Weiss Rating) بما يلي:

“على نفس القدر من الأهمية، نجد أن هذه التحسينات غالباً ما تكون مدعومة بتطور في التكنولوجيا الأساسية. لذلك، للراغبين في المخاطرة، فإن أفضل وقت للاستثمار قد يكون قريبًا جدًا.”

وفقًا لما ذكره “فايس” فإن أفضل العملات الرقمية الواعدة هي:

الريبل XRP – مستوى A
إيوس EOS – مستوي A
البيتكوين BTC – مستوى A
الإيثيريوم ETH – مستوى A-
كاردانو ADA – مستوى B+

على سبيل المثال  يعتقد “وايس” أن الريبل سيتحدى سويفت (SWIFT) قريبًا، بينما من المتوقع أن تتنافس عملة إيوس (EOS) للاستحواذ على حصة الإيثيريوم (ETH) وتصبح العمود الفقري للإنترنت.

وتُمكّن ترقية شبكة Lightning Network البيتكوين من أن يصبح مخزنًا ذا قيمة شعبية للمدخرين والمستثمرين.

في الوقت نفسه، تهدف “كاردانو” إلى توفير قدرات للعقود الذكية الأكثر تقدماً والسياسة النقدية والحوكمة. العملات المشفرة الأخرى التي وصلت إلى أعلى 10 تشمل كلًا من: ستيم (Steem) و النيو (NEO) و ستيلر (Stellar) و زد كاش (Zcash) و بت شيرز (BitShares).

النتائج تتكرر إلى حد ما المطالبات السابقة لـ(وايس). على سبيل المثال، في ديسمبر ذكرت الشركة أن “عملة الريبل XRP لديها ميزة تنافسية” على العملات المشفرة الأخرى في مجال المدفوعات. قبل ذلك، في شهر سبتمبر، وصفت كلًا من XRP و IOTA و NEO و Cardano بأنها “صفقة رابحة بشكل مطلق”.

قبل أن تستثمر مُدخراتك

قد يجعلك التصنيف الجديد على الفور ترغب في الاستثمار، ولهذا ينصح مؤلفو التقرير بعدم التسرع في ذلك. يقولون أن المستثمرين بحاجة إلى أن يأخذوا في الاعتبار أن سوق الكريبتو (العملات الرقمية) لا يزال سوق محفوف بالمخاطر.

ضمن هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن تصنيفات “Weiss Crypto” لم تخصص درجة A لأي من العملات المشفرة إلا البيتكوين BTC و إيوس EOS و الريبل XRP و عملة بينانس Binance وهم وحدهم من يستحقوا اجتياز التصنيف العام المقدر بـ (B-).

بشكل عام، خصصت تصنيفات “Weiss Crypto” درجات الإعتماد والتبني التقني لأكثر من 120 عملة رقمية. هذه متوفرة عبر الإنترنت لجميع اللاعبين في السوق، بما في ذلك المستهلكين والمستثمرين والشركات.

اتجاهات أخرى للبحث عنها

حدد “وايس” و فيلافيردي” أيضًا خمسة اتجاهات يجب على المتحمسين للكريبتو والعملات الرقمية أخذها في الاعتبار:

  • يتمتع قطاع مهم من صناعة الكريبتو بنمو ملحوظ في حجم معاملات المستخدمين، وهو جانب رئيسي في التبني.
  • تحسين الإعتماد والتبني مدعوم إلى حد كبير بتحسين التكنولوجيا.
  • طريقة تأمين العملات المشفرة تتغير بسرعة كبيرة. تزداد العملات المشفرة التي تعمل ببروتوكول إثبات الملكية (DPoS)، بينما تفقد العملات القائمة على إثبات العمل (PoW) حصتها في السوق.
  • بعض العملات المشفرة تتحرك خارج البلوكشين تماما.

ستلعب التطبيقات اللامركزية (dApps) الدور الأكبر في تحديد الفائزين في المستقبل. وتشمل الأمثلة وسائل الإعلام الاجتماعية اللامركزية والقائمة على التشفير الإقراض المبني على مبدأ الند للند (P2P) وإجراء انتخابات وإستفتاءات نزيهة وآمنة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.