تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

شرح نظام التداول عبر نسخ صفقات المتداولين الناجحين و أهميته في عالم الكريبتو

هناك خلط بين التداول عبر النسخ والتداول الاجتماعي.

في التداول الاجتماعي يشارك المتداولون إستراتيجية التداول الخاصة بهم وتوقعات الأسعار على منصة عبر الإنترنت (التيليجرام، تويتر…).

ومن هناك يقوم المتابعون و المستثمرون الآخرون، ومعظمهم ممن يفتقرون إلى الخبرة الكافية في التداول باختيار تلك الاستراتيجيات والتصرف وفقا لها من تلقاء أنفسهم.

أما التداول عبر النسخ فيقوم في العادة على أتمتة العملية بأكملها من خلال أحد الأدوات التي تساعد على عمليات النسخ ويمكن بعدها للمستخدمين الوصول إلى تاريخ واستراتيجيات المتداولين والعثور على متداول يثق به وربط حساب المستخدم بحسابه.

ومن ثمة يتم نسخ أي موقف يأخذه المتداول لحساب المتداول الناسخ، ويتم الأخذ بالعمليات التداولية وفق المبلغ المتداول ووفق ما تحدده المنصة في سياسة النسخ.

وهناك عدة منصات تدعم آليات النسخ سواء في سوق العملات الرقمية المشفرة أو غيرها من الأسواق المالية الأخرى، منها:

Zulu Trade و Darwinex

إلا أنه يمكن القول أن التداول عبر نسخ المتداولين الناجحين في سوق الكريبتو مازال في بداياته والعديد يهرب منها للتقلب الكبير في أسعار العملات الرقمية.

أهمية نظام التداول عبر نسخ صفقات المتداولين الناجحين في عالم الكريبتو

1- انخفاض المخاطر المترتبة

واحدة من الفوائد التي يمكن جنيها من نسخ صفقات المتداولين الناجحين في عالم الكريبتو انخفاض المخاطرة المرتبطة بالتقلبات الكبيرة في سوق العملات المشفرة وخاصة للمقبلين الجدد الذين يمكنهم تتبع المحترفين والقدامى في هذا المجال والسير على خطاهم.

2- ربح الوقت والمال وسهولة التعلم

معلوم أن عملية التداول ليست سهلة على الإطلاق.

لكن أن تقدم أموالك وتلصقهم في سلوك متداول محترف في سوق العملات المشفرة من شأن ذلك توفير الكثير من الوقت في مراقبة السوق ويمكن أن يكسب بعض المال مثلما يفعل المحترفون في هذه الصناعة ويسهل عملية التعلم من خلال ملاحظة سلوك المتداول المحترف وماذا يفعل متى يدخل الصفقة، ومتى يغلقها وغيرها من الآليات المتقدمة.

ملاحظة: هذه العملية هي عالية المخاطر وبسببها قد تخسر جميع أموالك أيضاً:

3- استقطاب المزيد من المتداولين الجدد

من خلال نظام التداول عبر نسخ صفقات المتداولين الناجحين سيقوم العديد من الخائفين من سوق الكريبتو المعروف بتقلبه بالتشجع والدخول للسوق عبر خبراء التداول الذين سيكونون بمثابة المنفذ الآمن الذي يمكن الاطمئنان إليه وما يقوم به تجاه السوق.

4- فوائد للخبراء

تعتبر فئة خبراء تداول الكريبتو الفئة المحورية في نظام نسخ الصفقات إذ يحصلون على عمولة نظير السماح للمستخدمين الآخرين نسخ عملهم، وكلما كان عملهم ناجح ويحققون عوائد جيدة فستزداد شريحة متابعينهم وناسخهم وبذلك زيادة كسب الأرباح.

في الأخير يمكن القول أن خدمة نسخ صفقات المتداولين الناجحين في سوق الكريبتو لها أهمية لبعض الأشخاص الجدد في عالم الكريبتو و العملات الرقمية.

إلا أن ذلك لا يعني كمالها وصحتها في كل مرة بل قد تساهم في الخسارة وبعدد جماعي بدل من خسارة المتداول الخبير فقط.

اقرأ أيضا:

للمتداول والمضارب: تعرف على أهمية الإجازة والابتعاد عن التداول اليومي

كيف تتعامل مع المخاوف و القلق عند التداول في عالم الكريبتو كرنسي؟

أحدث تقرير حول التداول والمضاربة اليومية: 97 في المائة خاسرون

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock