تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
شروحات العملات الرقمية

نصائح هامة قبل بدء التداول في سوق العملات الرقمية والمشفرة

عندما بدأت  أسعار العملات المشفرة في التحرك بشكل ملفت في نهاية عام 2017, خطف البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة أنظار العديد و اتجهت العديد من الأموال إلى السوق الناشئ.

وسوف يستمر سوق العملات الرقمية والمشفرة في جذب المزيد والمزيد من المتداولين, ولكن لا يزال الكثير منهم يقعون في العديد من الأخطاء المتكررة والتي تؤدي بالنهاية إلى خسارتهم وضياع الأموال الخاصة بهم.

ولذلك قبل الدخول في التفاصيل يجب التنويه بأنه لا يوجد شخص رابح بشكل مستمر,  وذلك يعني بأنه سوف تفوز وتخسر مثل أي مجال آخر موجود بالعالم، فالسعر ينخفض ويرتفع ولا يستمر على نفس المنوال.

التحليل الفني

في بداية الأمر ستخطئ حتى تتعلم، فالأرقام سوف تعطيك شعورًا زائف جدًا ولكن عليك أن تفكر، ويجب الأخذ في الإعتبار أن الأداء السابق لن يمثل الأداء المستقبلي أبدا.

تعد أداة التحليل الفني في العملات الرقمية أداة رائعة جدًا حيث تعمل على تحسين فهمك وكيفية التصرف في الأسواق ولكن لا تنخدع فهي لن تقدم لك أي ضمانات نهائيًا، ولكنك سوف تعرف تحركات الأسعار ويمكنك التنبؤ بالأسعار ولكن بالرغم من ذلك هناك الكثيرون يفوزون والبعض يخسر، كلما زاد تداولك كلما تحسنت فرصتك في الأداء بشكل أفضل.

المعرفة 

من أهم العوامل الرئيسية للتنبؤات الناجحة هي فهم السوق ولكن يجب عليك أن تكون على معرفة كبيرة بأسواق العملات المشفرة والرقمية المختلفة لأن المال يتحرك كثيرا، قبل أن تتعمق في تحليل الإتجاهات المختلفة عليك أن تهتم بمعرفة المشروع وعملهم وفريق العمل وخارطة الطريق.

لا تخاطر برأس مالك في سوق لا تفهمه, ويجب أن تحدد لك استراتيجية معينة تحدد لك فهم السوق وتفسير تحركات الأسعار عند اتخاذ قرارات الاستثمار الخاصة بك.

الإلتزام

يعتمد البعض على ما يعرف بـ “وقف الخسارة” سواء عند التداول اليومي أو الاستثمار المتوسط. ولذلك يجب على المستثمر الإلتزام بأهدافه سواء في الهبوط أو في الارتفاع للمحافظة على رأس ماله.

يخطئ العديد في الارتباط عاطفيا بالعملات والإنسياق خلف المشاعر في التأثير على القرار المالي, باعتقاده بأن السعر سوف يستمر بالإرتفاع أو ما شابه. لذلك فإن إلتزامك هو سر نجاحك.

فهم التقنية

عندما نتحدث عن التبني دائما ما نعتقد أن المشكلات الفنية هي الأهم، فعلى سبيل المثال إن ذكرت عدد المعاملات  بواسطة العملات الإفتراضية فسوف يقوم بعض الناس بإختيار عدد من المعاملات في الثانية الواحدة، وتقوم العديد من المشاريع بخداع المبتدئين بذكر أرقام عالية ولكن قد لا تمثل أي أهمية في صلب المشروع.

على سبيل المثال فإن عملة البيتكوين على الرغم من عدد العمليات القليل, إلى أنها العملة الأهم في السوق ويتم استخدامها في التحويلات المالية أو إعتمادها كعملة في عدد من المواقع الإلكترونية.

الأمان

بالطبع أحد أكثر النقاط أهمية هي الأمان, كونه يوجد بعض الإختراقات ولذلك يجب على المتداول أن يحرص جدا على مسألة الأمان وكيفية حفظ عملاته. يلجأ البعض إلى الإعتماد على منصات التداول ولكن للأسف لا تعتبر آمنة كونها مركزية وقابلة للإختراق, لذلك يجب الحرص على اختيار أفضل محافظ البيتكوين والعملات الرقمية التي تناسب أحتياجاتك وميزانيتك.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock