تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أنباء غير مؤكدة عن قيام منصة Coinbase بعملية الطرح الأولي لأسهمها (IPO)

يدّعي “ران نونر” مقدم برنامج “Crypto Trader” على قناة CNBC في إفريقيا، أن منصة تداول العملات الرقمية الشهيرة “منصة Coinbase” على وشك الإعلان عن أول طرح عام أولي (IPO)، وذلك وفقًا لتغريدة نشرت يوم الخميس، 25 أكتوبر.

يقول “نونر” أنه سيتم الكشف عن تفاصيل الاكتتاب العام لـ منصة Coinbase يوم الجمعة، 26 أكتوبر ، على الهواء مباشرة على برنامج Crypto Trader عبر قناة CNBC المختصة بالأخبار الاقتصادية.

قدم المذيع أيضًا إحصائيات حول أرقام الإيرادات والحسابات في Coinbase في مشاركته. تظهر الرسوم البيانية أن عدد المستخدمين في Coinbase وصل الآن إلى 25 مليون، مع 600،000 يتداولون بنشاط على المنصة.

ووفقًا للبيانات التي تم الكشف عنها، شهد سوق تداول البيانات المعتمد على كاليفورنيا 90 مليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي مع توقعات بربح 450 مليون دولار في الربع الأخير من عام 2018. وتقدر 80٪ من العائدات بأنها جاءت من المستهلكين و أكثر من 15٪ من الحسابات المؤسسية للشركات، ولم يتم الكشف عن مصدر 5% الأخرى.

رئيس شركة Coinbase “آسيف هيرجي” ألمح في البداية إلى طرح عام أولي في أواخر عام 2017. وعندما سئل عن إمكانية توجه الشركة للعلن (الاستثمار العلني عبر الاكتتاب)، قال:

“من المؤكد أنها في مصلحة مستثمرينا … والمسار الأكثر وضوحًا في Coinbase هو أن نذهب لخيار الطرح الأولي للأسهم في مرحلة ما، ولكن هناك الكثير مما ينبغي علينا القيام به بين الحين والآخر، متى كان تاريخ هذا”.

في أوائل شهر أكتوبر، استشهدت وسائل الإعلام الأمريكية Recode مصدران مجهولان على دراية بالموضوع، وقالا أن منصة “Coinbase” على وشك الانتهاء من صفقة تقدر قيمة الشركة بنحو 8 مليارات دولار. على وجه الخصوص، كانت منصة التبادل في محادثات متقدمة مع مؤسسة “Tiger Global” ومساهميها الحاليين لاستثمار قد يصل إلى 500 مليون دولار.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock