منصة Coinbase تعلن عن استحواذها على 3 شركات لتوسيع نطاق أعمالها

20

أعلنت شركة Coinbase أن هيئة الأوراق والبوصة الأمريكية وهيئة تنظيم الصناعة المالية قد وافقو على طلبهم لشراء 3 شركات أمريكية تقوم بتسهيل تبادل العملات المشفرة والرقمية وكذلك خدمات المحافظ وتقوم بتقديم رموز أمنية تحت المراقبة الدولية.

وقال المتحدث بإسم الشركة أن الشركات الثلاث الذي تم شراؤهم هم:

– Digital Wealth

– Venovate Marketplace

– Keystone Capital Corp

ويجدر بالإشارة إلى أن هذه الشركات لديها رخصة للإستثمار ومسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، ولم يتم الإعلان عن هذه الصفقات على مواقعهم لكنه سيتم الإعلان عن الصفقة بالقريب العاجل.

وأشارت منصة Coinbase – لبيع وشراء البيتكوين والعملات الرقمية – أن الإشراف الحكومي عليها بواسطة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية سيمكنها من العمل كوسيط حر بشكل مباشر والعمل بأنظمة التداول البديلة والإستشارة في عمليات الإشراف المسجل وكذلك توسيع نطاق الخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء وكذلك الأصول الممكن إدراجها في المنصة والتي تشمل ما يعرف بـ Security Token، وأيضًا هو تحد مباشر حيث لم يسبق للمنصة التعامل بهذه الطريقة من قبل.

يذكر أنه يمكن لأنظمة التداول العاملة بشكل منفصل عن منصات التداول أن تدير مليارات الدولارات من العملات الرقمية بواسطة عملية الطرح الأولي للعملات ويذكر أن بعض الدول مثل الصين والولايات المتحدة قامت بفرض بعض العوائق على بعض عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية.

وستقوم شركة Coinbase بدمج الشركات التي تم شراتوئها مع شركتها الأم، الأمر الذي سيحتاج منها إلى الولوج إلى بيانات الشركات الجديدة وهو مالم يتم الحديث عنه خال الصفقة أو إعطاء أي جدول زمني للبدأ فيه.

أيضًا فإن المنصة أعلنت في وقت سابق أنها تدرس الخوض بالتعامل مع العديد من الشركات والعملات الرقمية الأخرى مثل عملة zCash لتضيفها إلى قائمتها الخاصة بتداول العملات ومعها أيضًا عملات أخرى مثل Cardano وكل ذلك لتضيفها إلى العملات العاملة بها مثل البيتكوين والإيثريوم وأيضًا كلاسيك إيثريوم التي سيتم إضافتها بالأشهر القليلة القادمة.

من جهة أخرى أعلن جاي كلايتون رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أن العملات المشفرة والرقمية مثل البيتكوين لا تخضع لقوانين الأوراق المالية الأمريكي وأن هناك جدلًا مستمرًا حول تصنيف العملات المشفرة وأن جميع منظمات ومنصات التعامل بالعملات المشفرة مطابقة للعمل بشكل شرعي مع القوانين الحكومية.

بذكر أن حصول شركة Coinbase على التراخيص الجديدة سيمكنها من أن تصبح قبلة الأشخاص الباحثين عن مكان آمن لتداول العملات الرقمية التي تعرف بـ Security Token.

وبهذه الخطوة فإن العديد من الشركات قد تشجعت لكي تصبح منصة لتداول العملات الرقمية مثل شركة Circle Internet Financial Ltd التي أعلنت عن خططها لكي تصبح منصة تداول ووساطات مالية مع لجان الأوراق المالية المختلفة، البورصة الأمريكية ألمحت إلى إمكانية إيجاد مصرف فيدرالي دولي لتقديم خدمات أفضل للمستخدمين.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.