تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

منصة Coinbase تبحث عن إمكانية إطلاق صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF)

أعلنت منصة Coinbase أنها تتطلع إلى إنشاء صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF) لتوفير خيار جديد للأفراد إلى الوصول إلى أسواق العملات الرقمية المتقلبة.

وأشار الخبر إلى أن منصة Coinbase طلبت المساعدة من شركة BlackRock – التي تدير أصول تقدر بـ 6 تريليون دولار – لإطلاق صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF).

واشتهرت منصة Coinbase بنموذج أعمالها المميز, والذي يشمل قسم رأس المال الجرئ, وإدارة رؤوس الأموال, والتداول, وحضانة المشاريع الناشئة, ومنصة لتداول العملات الرقمية, وهي تتطلع الآن لإضافة صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF) إلى أعمالها.

وشهدت الأسابيع الماضية عدد من الاجتماعات بين فريق عمل منصة Coibase و شركة BlackRock, للبحث عن إمكانية إطلاق صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF) والاستفادة من خبرة شركة BlackRock في هذا المجال.

ونشأ قسم استثمارات البلوكشين في شركة BlackRock في عام 2015م, ويحتوي على فريق متخصص في البحث عن الفرص الاستثمارية المتعلقة في مجال التكنولوجيا.

وذكر مصدر من شركة BlackRock, بأن الشركة ليس لديها اهتمام في إطلاق صناديق استثمارية متعلقة بالبيتكوين بنفسها. علماً بأنه قد سبق للرئيس التنفيذي للشركة, لاري فينك, بوصف عملة البيتكوين بأنها مؤشر لغسيل الأموال.

وبذلك فإن منصة Coinbase سوف تنضم إلى عدد من الشركات الأخرى التي ترغب في إطلاق صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF) مثل Gemini و VanEck و Bitwise Asset Management.

علما بأن منصة Coinbase أطلقت في شهر مارس الماضي صندوق المؤشرات المتداولة والذي يستهدف المستثمرين المعتمدين, ومن المتوقع أن يشهد صندوق تداول البيتكوين الاستثماري (ETF) انضمام عدد من العملات الرقمية الأخرى وليس البيتكوين فقط.

وبشكل عام, فإن صناديق تداول البيتكوين الاستثمارية (ETF) أصبحت محط اهتمام العديد على الرغم من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) رفضت العديد من الطلبات لعدم جاهزية ونضوج السوق.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock