تأثير هبوط السوق على قرار صناديق تداول البيتكوين ETF

في وقت ينتظر العديد قرارات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في موضوع صناديق تداول البيتكوين ETF, استمر انخفاض سوق العملات الرقمية لليوم الثاني على التوالي حتى وصل سعر البيتكوين اليوم إلى مستويات 6265 دولار.

ولعل من استفاد من هذا الهبوط المتداولين في منصات الرافعة المالية والتي تعرف بأنها عالية الخطورة مثل BitMEx.

يجدر بالإشارة إلى أن حجم التداول في منصة BitMex تجاوز 990 ألف بيتكوين خلال الـ 24 ساعة الماضية, وقد يحقق مليون بيتكوين تداول للمرة الثالثة منذ إطلاق المنصة.

ويرى العديد أن سبب هذا الانخفاض السريع في سوق العملات الرقمية نتيجة عدم رغبة المؤثرين في الموافقة على إطلاق صناديق تداول البيتكوين ETF في أي وقت قريب.

علماً بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) هي الهيئة الحكومية المسؤولة عن حماية المستثمرين الأفراد في عالم الاستثمار والاصول المالية, وبالنظر إلى موقع الهيئة الرسمي فنجد أن مهمتها هي:

“لحماية المستثمرين والحفاظ على أسواق عادلة ومنظّمة وفعالة. مع توجه المزيد من المستثمرين لأسواق جديدة بهدف تأمين مستقبلهم فإن دورنا في حماية المستثمرين أمراً مهماً أكثر من أي وقت مضى. وكون البورصة لدينا أصبحت منافسة لجذب أموال خارجية للإستثمار, فإن الحاجة أصبحت ملحة للتنظيم السليم للسوق. لذلك فإن الهدف المشترك هو توفير اقتصاد متنام لجميع الأمريكيين قادر على تحسين المعيشة وإنتاج وظائف جديدة ويحمي قيمة مدخراتنا للحفاظ على النمو الإقتصادي”

واقع البيتكوين

هبوط البيتكوين بنسبة 12,52 بالمئة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة, تشير إلى أن السوق لا يزال غير ناضج ومستقر وهذا قد يؤثر بشكل مباشر على قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في الموافقة على صناديق تداول البيتكوين ETF.

هل سوق العملات الرقمية بحاجة إلى صناديق تداول البيتكوين ETF ؟

بالعودة إلى ورقة العمل الخاصة بـ عملة البيتكوين والتي أطلقها ساتوشي ناكاموتو, فإننا لسنا بحاجة إلى صناديق تداول البيتكوين ETF حتى تجذب المزيد من الأموال.

يجب علينا أن نعمل على تبني تكنولوجيا البلوكشين والبدء في استخدام التطبيقات اللامركزية (dApps) والتعامل بطريقة لامركزية والاعتماد على العملات الرقمية في التحويلات للمالية حتى يجذب سوق العملات الرقمية استثمارات جديدة.

في الختام فإننا نترقب شهر مهم ولكن علينا أن نتوقع الأسوأ مقابل تأثير هذا الهبوط على قرارات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC), وذلك قد يكون بتأجيل إصدار قرارها بشأن تأجيل إصدار قرار صناديق تداول البيتكوين ETF أو رفضه.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة