منصة Binance تنضم إلى عدد من المنصات الكبرى لإنشاء عملة رقمية مستقرة

أعلنت منصة Binance – أكبر منصة تداول للعملات الرقمية – انضمامها إلى ثلاث منصات كبرى أخرى لتمويل مبادرة Terra, وهي مبادرة جديدة تهدف إلى تبني الأفراد للمال الرقمي بإستخدام ما يسمى بـ العملة الرقمية المستقرة (Stable Coin).

ولإنشاء هذه الفكرة, جمع مشروع Terra مبلغ 32 مليون دولار من صناديق الاستثمار و منصات تداول العملات الرقمية المختلفة مثل منصة OKEx و منصة Huobi والشركة المشغلة لمنصة Upbit التي تركز على فكرة تبني العملات الرقمية ومن ضمنهم Polychain Capital. كما ساهمت منصة Binance من خلال قسمها الاستثماري Binance Labs, وصندوق الاستثمار المستقل الخاص بها.

وفكرة العملة الرقمية المستقرة (Stable Coin), كما يشير اسمها فهي عملة لا تتأثر بتقلبات الأسعار سواء كان بتأثير سعر عملة البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى.

على الرغم من وجود عدد من العملات الرقمية المستقرة في السوق, إلى أن مشروع Terra يمتلك ميزة تنافسية وهي شراكتها مع عدد من المتاجر الإلكترونية في قارة آسيا لتشجيع الأفراد على استخدام العملة.

علما بأن أحد مؤسسي مشروع Terra, دانيا شين, يدير أحد المتاجر الإلكترونية في كوريا الجنوبية. وفي مقابلة سابقة له أوضح أن التجارة الإلكترونية منتشرة جدا في قارة آسيا وأن شراكتهم مع العلامات التجارية المعروفة ستقنع المستهلكين بتجربة عملة Terra من خلال التطبيقات المعروفة مثل WeChat.

وشتحتوي استراتيجية تبني التجارة الإلكترونية على توفير خصومات ومكافآت لكل من يستخدم عملة Terra. وفي الوقت نفسه سيكون لدى العلامات التجارية حافز على دعم مشروع Terra كونها ستسمح لهم بخفض رسوم المعاملات التي تقرها البنوك والمؤسسات المالية اليوم.

ولعل التحدي الأكبر الذي يواجه مشروع Terra, كما هو الحال مع العملات الرقمية المستقرة الأخرى, هو إقناع الناس بأن العملة الرقمية المستقرة لها قيمة ثابتة وستظل مرتبطة بالعملة الرئيسية بشكل دائم.

يجدر بالإشارة إلى أن الدولار الرقمي (Tether) هي العملة المستقرة الأكثر شعبية اليوم, وتعد قيمة كل وحدة هي دولار أمريكي واحد, ولكن لا يزال البعض يشكك ما إذا كانت العملة مدعومة مقابل الدولار الأمريكي بالفعل.

ووفقا لما ذكره شين, فإن مشروع Terra يخطط لجمع ما مجموعه 100 مليون دولار واستخدام 90% من هذا المبلغ كإحتياطي لدعم العملة.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة