السر وراء تصدر منصة Coinbene لحجم تداول العملات الرقمية وتجاوزها لمنصة Binance

58

وفقا لموقع CoinMarketCap, فإن اثنيين من المنصات قد أصبحا في صدارة حجم التداول على مدار الـ 24 ساعة الماضية, بعد أن أضافوا نموذج جديد في الإيرادات.

تشير البيانات إلى أن حجم التداول على مدار الـ 24 ساعة لمنصة Coinbene السنغافورية تجاوز 2 مليار دولار, بينما احتلت منصة Bit-Z المركز الثاني بحجم تداول يبلغ 1.5 مليار دولار, وبذلك تجاوزا حجم التداول في منصة Binance و منصة OKEx.

ويأتي ذلك بسبب نموذج أعمال جديد تتبعه المنصتين وهو “التعدين عبر الرسوم” والذي يعمل بتوزيع تعدين الرسوم للمستخدمين  وهي وسيلة لتحفيز المستخدمين على التداول في المنصة والذي قام بتغيير مشهد منصات تداول العملات الرقمية, وواجه بعض الانتقادات من العاملين في القطاع.

على سبيل المثال, فإن منصة Bit-Z ذكرت في ورقة العمل, بأنها تخطط لإنتاج عملة BZ الخاصة بها وإصدار 300 مليون عملة. وبالتالي فإن أي مستخدم يقوم بإجراء عملية تداول ويقوم بدفع رسوم التداول بالايثيريوم أو البيتكوين فإن المنصة ستعوض المستخدم بنفس القيمة 100% من العملة الخاصة بها.

كما أن منصة Coinbene, أعلنت عن إطلاقها لهذا العرض في 18 يونيو, أما بالنسبة لمنصة Bit-Z فإنها بدأت بالنموذج الجديد يوم الأثنين 25 يونيو, مما أدى إلى الارتفاع المفاجيء في أحجام التداول الذي شهدناه وجعلها تتصدر مشهد المنصات الخاصة بالعملات الرقمية.

وواجه هذا النموذج العديد من الانتقادات ولعل أهمها أن النموذج يحفز المستخدمين إلى القيام بعدد كبير من المعاملات المزيفة باستخدام البوت في محاولة للاستفادة والحصول على العملات الخاصة بالمنصات, وذلك ينعكس على تلاعب في أسعار العملات.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.