تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“باينانس” تنوي منافسة عملة “فيسبوك” الرقمية عبر مشروع Venus الجديد

كشفت أكبر منصة لتداول العملات الرقمية, منصة بينانس, عن إطلاقها لـ مشروع Venus الجديد.

ووصفت بينانس المشروع الجديد بأنه “النسخة الإقليمية المستقلة عن عملة فيسبوك الرقمية (Libra) وذلك عبر إعلان تم نشره اليوم الإثنين.

وقالت منصة بينانس أنها ستطلق عملة Venus الرقمية لأن المنصة تتواجد اليوم في العديد من الدول حول العالم ولديها بلوكشين بينانس الخاص بها, وتهدف من خلال المشروع إعادة تشكيل “الهيمنة المالية” وبناء نظام مالي جديد في العالم.

وصرحت الشريكة المؤسسة لـ منصة بينانس, يي هي, لـ موقع The Block: “نحن نعتقد أنه على المدى القريب والبعيد ستحل العملات الرقمية المستقرة محل العملات الورقية التقليدية حول العالم وستجلب معياراً جديداً ومتوازناً للاقتصاد الرقمي.”

وأضافت: “نأمل أن نكون جزء من هذه الرؤية وأن نساعد على إعادة تشكيل النظام المالي العالمي وأن نسمح للدول بأن تمتع بخدمات و بنية تحتية مالية أكثر واقعية.”

ووفقاً للإعلان فإن مشروع Venus الجديد هو عبارة عن مشروع قائم على تكنولوجيا البلوكشين يتيح تطوير عملات “محلية” مستقرة وأصول رقمية مرتبطة بالعملات الورقية. 

وصرحت منصة بينانس أنها ترحب بتواصل الحكومات والشركات والمؤسسات التي لها “تأثير قوي” على نطاق عالمي للتعاون معها من أجل مبادرة مشروع Venus الجديد.

يجدر بالذكر إلى أن عملة فيسبوك الرقمية لديها بنية تحتية مماثلة وتعتزم “فيسبوك” عملة مشروعها Libra أن تقدم خدمة تحويل الأموال بدون رسوم وتسهيل الحوالات المالية حول العالم.

ومن المتوقع أن تطلق فيسبوك مشروعها في العالم المقبل ولكنها تواجه بعض التحديات من البنوك المركزية والسياسيين من مختلف أنحاء العالم.

علماً بأن بعض التقارير تشير إلى أن عملاق التجزئة “وول مارت” يعمل على تطوير عملة رقمية مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي ومشابهة لـ عملة فيسبوك الرقمية. 

اقرأ ايضاً:

في قرار مفاجئ… مؤسس منصة بينانس (CZ) يكشف عن موعد استقالته

اتهام عملة فيسبوك الجديدة بنسخ نموذج وخارطة طريق مشروع “Hedera Hashgraph”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock