ملخص لقاء بيتكوين العرب بالرئيس التنفيذي لمنصة CryptoSouk

نحرص في بيتكوين العرب على إثراء المحتوى العربي ونشر المعرفة في عالم العملات الرقمية والمشفرة. وضمن هذه الخطوات, قمنا بإستضافة الرئيس التنفيذي لمنصة CryptoSouk في مجموعة التيليجرام الخاصة بنا للحديث عن المشروع.

لبدء هذه الجلسة, أعتقد أنه من الضروري طرح عليك عليك السؤال التالي: لديك خلفية عن المؤسسات المالية, متى بدأت الإهتمام بالعملات الرقمية وما آثارها؟

ممتاز. حسنا, لقد شاركت في العديد من مجالات الخدمات المالية منذ عام 1998.  لقد اكتسبت خبرة متنوعة في مجال الوساطة ، التداول عبر الإنترنت ، إدارة المخاطر ، الشركات الناشئة ، إنشاء الصناديق التمويلية وإدارتها. وبالنسبة للعملات الرقمية, لقد بدأت رحلتي منذ عامين تقريبا , حيث بدأت في إجراء أبحاث مكثفة لفهم آلية عمل كل شيء مختص بها, نظرا لأن خبرتي السابقة كانت مختصة في التداول عبر الإنترنت, فقد جاء ذلك كتقدم طبيعي.

عظيم, فكيف بدأت فكرة منصة كريبتو سوق إذا؟

جاءت فكرة كريبتو سوق خلال الفترة التي كنت قريب فيها من عدة عملاء كويتيين أو من لهم علاقات بي لمساعدتهم في شراء عملات رقمية ناشئة خلال العام الماضي. خلال هذه العملية, أدركت مدى الصعوبة التي يواجهها قاطني تلك المناطق بسبب  صعوبة التواصل و الافتقار للمعرفة حول كيفية إنشاء حساب في مواقع التداول الكبيرة.

هل تهدف كريبتو سوق إلى حل هذه المشكلة ، وهل هي للمستثمر الفرد فقط أم أنها ستخدم أيضًا الشركات؟

من خلال خبرة فريقنا في إدارة العديد من شركات التداول عبر الإنترنت في العديد من الولايات القضائية ، فإننا ندرك جيدًا التحديات التالية المتعلقة بالتنظيم والسيولة والأهم من ذلك هي تقديم الخيارات المصرفية المالية. نعتزم تقديم حل قوي وموثوق لكل من الأفراد والشركات والتي (تتطلب أحجام تذاكر أكبر).

مرحبا سيد ديفيد, عندما نرى أن رأس المال سوق العملات الرقمية يصل إلى 300 مليار دولار, هل تعتقد أن تكنولوجيا البلوكتشين تستحق هذا المبلغ من المال؟

سؤال رائع, لا أعتقد أن كلمة “تستحق” صحيحة في سياق كلامك. أود أن أقول أن التوقيت والخوف من الخسارة لعبوا دورا كبيرا ولكن هذا ليس دائماً سيئاً لأنه حصل على اهتمام العالم. من وجهة نظري فإن البلوكتشين ثوري في نواح كثيرة حتى الآن لا يزال أصغر من أن “يستحق” أي شيء

مرحبا ديفيد, ما الذي تراه في نموذج “التعدين عبر الرسوم” المستخدم في منصة Coinbene و Bit-Z ؟

لأكون صريحا, ليس لدي معلومات كافية حول نموذج Bit-Z. بالنسبة لنموذج التعدين,  هل لي أن أطلب المزيد من التفاصيل حول السؤال من فضلك؟

هو نموذج جديد حيث تقوم مواقع التداول بتوزيع عملاتها الرمزية بدلا من أخذ تكاليف المعاملات, لذا يدعون أن المعاملات مجانية لأنهم يقدمون العملات الرقمية بشكل مجاني , أنه بديل عن أنظمة بيع العملة الرمزية المعتادة , ويستمر هذا حتى توزيع جميع عملاتهم الرمزية

هي فكرة جميلة ولكن أعتقد أن هيكل هذه العملية يحتاج إلى تمويل مسبق. مثل نموذج دروب بوكس الائق…

مرحبا ديفيد في بيتكوين العرب, لدينا العديد من الأسئلة, ما الذي يميز كريبتو سوق عن منصات التداول الأخرى؟ ومن أجل الحماية , كيف يضمن للمستخدم أن جميع الأموال ستخزن بأمان؟ وبالنسبة لخيار العملات الورقية, ما هو الوقت المتوقع للتنفيذ وهل ستدعم البنوك العربية هذا الخيار؟

نحن نركز على الشرق الأوسط داخليا وخارجيا. نحن لدينا سجل قوي في تدشين شركات التجارة على الإنترنت (الرجاء زيارة الموقع  jmfinancialkw.com). ينصب تركيزنا على التعليم وخبرة المستخدم ، وقد تم تأسيس معظم شركائنا وشركائنا في الكويت ودبي لأكثر من 15 عامًا

نحن نبحث دائمًا عن خيارات التخزين الأكثر أمانا للعملات الرقمية والورقية وهذا يفسر سبب تخصيص معظم أموال مراحل البيع من أجل الترخيص والذي يضمن الأمان…بالنسبة للسؤال الأخير, بين مشروعنا الخارجي في سانت فينسنت الذي يمتلك بالفعل خيارات العملات الورقية بالتعاون مع شركة JV الكويتية التي تعمل بالفعل مع أكبر البنوك الكويتية ، سيوفر ذلك بداية صحية لضمان تقديم خدمة احترافية.

مرحبا سيد ديفيد. قلت أن هناك صعوبة في فتح الحسابات في هذه المنطقة. كيف سيعمل كريبتو سوق على حل هذه المشكلة؟

تعد خبرتنا الإقليمية في برنامج معرفة العميل مع الفهم الواضح لهيكل الأوراق الرسمية في هذه المنطقة هي المفتاح لحل المشكلة. معظم البورصات تطلب أوراق صعبة المنال للنجاح في نظام معرفة العميل, نحن نعلم أن هناك طريقة أفضل لتخصيص وجمع الأوراق المطلوبة.

مرحبا بك ياسيد ديفيد, لماذا لا نرى الفريق الفني الخاص بـ كريبتو سوق على الموقع؟!

نحن حاليا في مفاوضات من أجل التعاقد مع فريق دعم فني دائم ويعمل بشكل كامل. بسبب محدودية ميزانيتنا في البداية, بإتباع نهج الوقت الجزئي, باستخدام أموال الطرح الأولي للعملات يمكننا ترسيخ هذه المعلومات والكشف عنها.

أين ستتواجد الخوادم الخاصة بمنصة التداول؟

تعمل خوادمنا حاليًا في مراكز بيانات نيويورك من أجل الوصول إلى المواقع المشتركة والكمية المنخفضة للسيولة

سيد ديفيد ، ما هي في اعتقادك المخاطر التي ستواجه كريبتو سوق  الناجمة من عدم وجود قوانين تنظيم في معظم البلدان التي تستهدفها؟

التنظيم هو موضوع طويل ومموه باستمرار. على سبيل المثال ، لا يوجد في الكويت أي تنظيم أو لائحة في الوقت الحالي قد تتغير بسرعة. معظم الناس لا يدركون مصالحهم في بعض الأحيان التي يحميها المنظمون. في البداية ، لن ندخر جهداً للإلتزام بأية ولاية قضائية نستهدفها (وهي ليست هي نفسها التي سنعمل بها)

ما الذي يميزك عن مواقع التداول الأخرى؟

التركيز على منطقة الشرق الأوسط, فريق ذو خبرة، وخيارات ثابتة ومستقرة من خلال الشراكات الاستراتيجية وقبل كل شيء … تجربة المستخدم مدفوعة وهو المفتاح لمجتمع قوي

لماذا في عالم العملات الناشئة القوانين معكوسة, حيث تطلب العملات المساهمة في عملية البيع دون وجود منتج حقيقي؟

سؤال رائع… لقد تغير هذا المقياس قريبا. منذ عام مضى, كان بإمكانك جمع أكثر من 50 مليون دولار بدون حتى وجود ورقة عمل أو فريق كبير من المستشارين. اليوم إختلف الوضع, حيث يطلب منك نموذج مصغر على الأقل وفريق قوي مع تواجد المستشارين وكمية مساهمة كبيرة من البيع الخاص.

لدينا بورصة تعمل بشكل حقيقي في نسختها التجريبية من أجل بناء مجتمع قوي وتحسين المنصة من خلال الإستماع لتعليقاتهم.

هل ستدعم المنصة عملات محلية أخرى غير الدينار الكويتي؟

في الوقت الحالي لدينا البيتكوين, الإيثيريوم, الريبيل, المنيرو, الداش, اللايت كوين. جميعهم يتم التداول كنظير للدولار الأمريكي. ولدينا أيضا خيار الدينار الكويتي, الريال السعودي, الدرهم الاماراتي, الريال القطري في مقابل العملات السابقة وننتظر الوقت المناسب لإطلاقها.

سيد ديفيد, كيف ستتعامل مع صغر حجم التداول في الأيام الأولى للمنصة؟

سنتعامل كما تتعامل البورصات اللآئقة. ومع ذلك ، ستكون المطابقة الداخلية أكثر نشاطًا بمجرد أن يصل نظامنا الأساسي إلى عدد معين من المستخدمين.

ماذا إذا حصلت البيتكوين على موافقة صندوق المؤشرات المتداولة ؟

هذا مثير للاهتمام لأنه يلعب دورًا نفسيًا بشكل أكبر من حيث تبني العملات الرقمية والقبول. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أنه سيعتمد على الأصول الأساسية لمؤسسة التدريب الأوروبية (صندوق المؤشرات المتداولة). إذا كان كل شيء مادي ، فهذا سيكون رائع. ومع ذلك ، إذا كانت المشتقات ليست كبيرة كما هو متوقع بسبب تسعير المشتق وفقًا للأصل ، فإن المؤسسات ستنشيء السوق من خلال امتصاص حجم التداول مباشرةً دون أي تأثير على أصول البيتكوين.

هل لديك إطار زمني للإصدار التجريبي؟

سيتم التدشين بعد إنتهاء بيع العملات الرمزية أو عند نفاذ العملات الرمزية المعروضة للبيع.

كل الشكر للجميع بإمكانك التعرف أكثر على مشروع CryptoSouk من خلال الروابط التالية:

الموقع الرسمي: https://cryptosouk.io/ar/ico
ورقة العمل: https://cryptosouk.io/user/themes/custom-theme/pdf/ar/whitepaper.pdf
مجموعة التيليجرام: https://t.me/cryptosouk_AR

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة