تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع VeChain و Corda أكثر اكتمالا من الايثيريوم بحسب تقرير جديد

منذ ظهور البيتكوين في سنة 2009 ظهرت بعده العديد من مشاريع العملات الرقمية المشفرة المختلفة وكل ومشروعها وما تطمح لتحقيقه، ومن هذه المشاريع من استطاع أن يحل مباشرة وراء البيتكوين سواء من حيث التبني أو من حيث القيمة السوقية الإجمالية للعملة، نتحدث هنا عن مشروع الايثيريوم.

لكن ذلك لا يعني عدم وجود منافسة مباشرة مع الايثيريوم من العديد من المشاريع ذات التوجهات والأهداف المشابهة منها ما أشرنا له في مقال مفصل بعنوان:

أفضل 11 منصة بلوكشين تنافس شبكة الإيثيريوم

مؤخرا أعلنت شركة Deloitte التي تعد واحدة من أكبر أربع شركات تدقيق وأكبر شبكة خدمات مهنية في العالم، بأنها انتقلت من شبكة بلوكشين الايثيريوم إلى بلوكشين VeChainThor .

وفي تقرير حديث صادر من نفس الشركة “Deloitte” يحمل عنوان “5 بلوكشين ترند لعام 2020″، ترى Deloitte من خلال هذا التقرير أن VeChain هي شبكة بلوكشين رائدة في الصناعة، مضيفة أن VeChain ومنصة البلوكشين Corda المفتوحة للشركات، تعد من الشبكات الأكثر اكتمالا مقارنة بالايثيريوم.

قامت Deloitte بعمل رسم توضيحي يقارن VeChain و الايثيريوم و Corda.

أوضحت شركة التدقيق أنه وعلى خلاف شبكة الايثيريوم تتمتع VeChain و Corda بأمان عالي.

وأكدت شركة Deloitte أيضا أن قابلية الاستخدام لـ VeChain و Corda أفضل من الايثيريوم.

ومع ذلك، يقدم الايثيريوم لامركزية عالية لا يمكن مطابقتها مع الاثنين الآخرين، بحسب ذات التقرير.

قامت Deloitte  بإجراء المقارنة باستخدام اللامركزية وقابلية التوسع والأمن كشروط أساسية.

باستخدام القياسات الثلاثة، شكل VeChain و Corda مثلث متساوي الأضلاع.

وعلى النقيض من ذلك، شكل الايثيريوم مثلث مائل مع تركيز كبير على اللامركزية.

هذا يصور أن VeChain و Corda أكثر توازنا وتكاملا من الايثيريوم.

أكدت شركة Deloitte أن التوازن بين المعايير الثلاثة سيجعل مشروع البلوكشين خيارا رئيسيا لمزودي شبكات البلوكشين والعملاء الذين يرغبون في بناء حلول متكاملة.

للتذكير سبق وأن قامت شركة “PricewaterHouseCoopers” بالرحيل نحو شبكة VeChain في عام 2019  لتقوم شركة Deloitte مؤخرا بنفس الخطوة، مدعية أن بلوكشين VeChainThor يقدم ميزات أكثر تقدما مقارنة بـ الايثيريوم.

في بيان لشركة Deloitte قالت فيه:

إن Vechain و الايثيريوم و Corda و Hyperledger هي منصات بلوكشين قابلة للتطبيق وإن منصات بلوكشين التي ستبقى في القمة ستكون تلك التي تقدم مزيجا فريدا من الميزات لكل من الأفراد والاتحادات التي تعمل على تطوير حلول على مستوى المؤسسة.

وأضافت شركة Deloitte التي يقع مقرها الرئيسي في لندن أنه بعد التنظيف والتخلص من مشاريع الاحتيالية والمشاريع الفارغة في سنة 2018، جلبت 2019 منصات بلوكشين قابلة للتطبيق والتي تكون عملية في حالات الاستخدام في العالم الحقيقي، منها وعلى سبيل المثال: الايثيريوم، VeChain و Hyperledger  و Corda.

وبحسب تقرير Deloitte فإن الاستثمارات في البلوكشين غيرت تركيز المشاريع العاملة في هذا المجال في عام 2019، حيث حولت اهتمامها إلى الواقع والحياة اليومية وسلسلة التوريد…

تقرير Deloitte: الايثيريوم هو الأنسب للاستخدام المؤسساتي:

أثناء مقارنة الميزات التي توفرها الشبكات الأربع وبعض سلاسل البلوكشين الأخرى مثل البيتكوين والريبل أخبرت Deloitte أن البيتكوين و الريبل و VeChain تنتمي إلى فئة البلوكشين العامة المسموح استخدامها بشكل عام بها والتي تمنح الجميع القدرة على الانضمام والقراءة، ولكن فقط المشاركين المصرح لهم والمعروفين يمكنهم الكتابة.

بينما الايثيريوم تنتمي لفئة البلوكشين الخاصة والتي تسمح بالقراءة فقط من طرف العامة، فيما لدى مشغلي الشبكات والعقد المصرح بها فقط القدرة على الكتابة.

وخلصت Deloitte إلى أنها اكتشفت أن الشبكات المسموح بها والخاصة هي الأنسب لحالات استخدام الشركات.

اقرأ أيضا:

على خطى الايثيريوم… “Tezos” تخطط لتقديم خدمة أسماء النطاقات

الايثيريوم يحصل على ترقية كبيرة بعد دمج تحسينات من OmiseGo

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock