تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع PundiX تعلن عن شراكتها مع حكومة دبي لتطوير نظام المدفوعات الرقمية

دبي أصبحت أول مدينة في العالم تقدم حلول دفع تعتمد على تقنية البلوكشين والعملات الرقمية.

أعلنت اليوم منصة PundiX عن شراكتها مع Emcredit – هي شركة تابعة لوزارة التنمية الاقتصادية – بهدف تزويد المتاجر والمؤسسات الحكومية والمدارس بأجهزة XPOS والسماح لسكان دبي باستخدام العملات الرقمية في حياتهم اليومية.

علماً بأن مشروع PundiX يوفر أنظمة دفع تعتمد على تقنية البلوكشين, تسمح للمتاجر أو المؤسسات بشراء أو بيع أو قبول العديد من العملات الرقمية لتمكينهم من إجراء معاملاتهم اليومية بواسطة العملات الرقمية.

وذكر البيان أنه سيتم الدفع عن طريق عملة emcash الرقمية – هي عملة رقمية مستقرة أطلقتها Emcredit  وتعادل الدرهم الإماراتي -.

وبذلك فإنه قريبا سيتمكن سكان دبي من إجراء مدفوعاتهم بالعملات الرقمية مقابل فواتير الخدمات الحكومية والرسوم الدراسية وغيرها من المنتجات في حياتهم اليومية.

وذكر زاك شيا, الرئيس التنفيذي لمشروع PundiX: “يعد إدخال نظام المدفوعات القائمة على تكنولوجيا البلوكشين في القطاع الحكومي تطوراً رئيسياً للصناعة بشكل عام.” وأضاف: “نحن فخورون جداً بهذه الشراكة وقدرتنا على إحضار تقنياتنا إلى واحدة من أعظم المدن في العالم, وهذه لحظة تاريخية للتطبيق الفعلي لتكنولوجيا البلوكشين.”

ويؤكد إعلان اليوم على مكانة مدينة دبي كمركز عالمي للابتكار العالمي وبذلك ستصبح أول عاصمة عالمية توفر للمواطنين خيار الدفع بواسطة العملات الرقمية في مختلف الصناعات.

وفي هذا صرح متحدث بإسم Emcredit: نحن ملتزمون بتطوير الخدمات التي نقدمها لعملائنا وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئيس الدولة وحاكم دبي.”

وأضاف: “أن تكون أول مدينة في العالم تقدم حلول دفع تعتمد على تقنية البلوكشين, هي لحظة مثير لدبي. وهذه الخطوة تؤكد على مكانة كمركز دولي للتكنولوجيا. ويعد نشر التقنيات الحديثة مثل تقنية البلوكشين هي أولية رئيسية لنا لتقديم خدمات حديثة لسكان دبي.”

ومن المتوقع أن يتم طرح أجهزة XPOS في دبي بشكل تدريجي بعد إعلان اليوم على أن يتم زيادة عدد الأجهزة بشكل مستمر في السنوات القادمة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock