تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع HEX الإحتيالي يهرب بأموال المستثمرين المقدرة بأكثر من 7 مليون دولار

العمليات الاحتيالية لا تنضب أبدا، حيث نسمع يوميا بالعديد من العمليات الاحتيالية التي تختلف حيثياتها لكنها تشترك جميعها في هدف سرقة أموال المستخدمين.

من جهتنا في موقع بيتكوين العرب نعمل على كشف العمليات الاحتيالية والتحذير منها لبيقى المستخدم العربي بعيدا عنها وما تحمله من مخاطر.

سبق ونشرنا موضوع في 15 ديسمبر الماضي بعنوان:

عملة رقمية انخفضت بنسبة 99% خلال الـ 12 يوما الأخيرة… ما هي الأسباب؟

والتي تطرقنا فيها لعملة HEX الاحتيالية وطريقة عملها.

مؤخرا تم سحب ما يقارب من 7 مليون دولار من ETH من عنوان مرتبط بعملة HEX وذلك بعد أسابيع من التكهنات بأنها عملة احتيالية متجهة نحو الهروب بأموال المستخدمين.

تم تحويل الأموال في 6 يناير من خلال 36 معاملة منفصلة، مع سحب كل واحدة بما قيمته 1337 ETH، أي حوالي 192،500 دولار.

استغرق الأمر 36 معاملة ليتم تفريغ العنوان المرتبط بعملة HEX.

للتذكير فإن HEX أحد أكثر مشاريع المشهورة في صناعة الكريبتو سابقا، ظهر حول المشروع عدة شكوك ومخاوف من أنه مشروع احتيالي، ليظهر فعلا أنه مشروع احتيالي مع أدلة قاسية على قلوب المستثمرين.

وفقا لبيانات من Etherscan.io، فإن العنوان الرئيسي المرتبط بـ HEX قد تم تفريغه بالكامل تقريبا.

كانت هناك 36 معاملة صادرة من العنوان في 6 يناير نقل كل منها 1337 ETH من العنوان.

نظرا لأن سعر الايثيريوم يحوم حول 144 دولارا في وقت الإعلان عن التحويلات، فإن هذا يجعل كل صفقة من المعاملات الـ 36 الصادرة تزيد قيمتها عن 192،500 دولار.

بمعنى أنه تم تحويل ما يقرب من 7 مليون دولار من ETH خرجت من العنوان، ولم يتم تنفيذ أي من المعاملات بنفس العنوان، مما يعني أن جميع الرموز التي استثمرها الناس في HEX قد تم سحبها.

مطالبات كبيرة وخسائر أكبر:

نجح مشروع HEX في اكتساب سمعة حسنة حوله وكانت أموره قبل شهر من كتابة هذا الموضوع تظهر بشكل عادي.

إلا أنه وفي الوقت الحالي تيقن المستخدمين بأن المشروع لا يقل بشاعة ومكرا من مشاريع BitConnect أو OneCoin.

انخفض مؤشر سعر عملة HEX بنسبة 93.6% عن أعلى مستوى له على الإطلاق.

تم إطلاق المشروع على الايثيريوم في 2 ديسمبر الماضي وزعم مشروع HEX أن بإمكانه تحقيق أكثر من 10000 ضعف في أقل من عامين ونصف.

هذه الادعاءات الغريبة بما في ذلك الادعاء بأن HEX مصممة لزيادة القيمة بشكل أسرع من أي شيء آخر والذي كان يطلقها “Richard Heart” مدير المشروع.

تمكن “Heart” والذي يطلق على نفسه اسم زعيم فكر البلوكشين وذلك لجذب الكثير من الاهتمام، حيث تلقى أكثر من 33 ألف ETH كاستثمارات أولية.

وبدى يأن هذه الاستثمارات في HEX تبدو وكأنها تبرعات لعنوانه الشخصي أكثر من كونها عملية بيع رمزية، حيث كانت جميعها محتجزة في عنوان ايثيريوم واحد، يدعي “Heart” أنه كان من المستحيل الوصول إليه.

ثم من 12 ديسمبر إلى 23 ديسمبر تم سحب أكثر من 115000 دولار من ETH من العنوان، مما دفع الكثيرين للاشتباه في أنها كانت بداية لعملية الاحتيال.

نظرا لأن العنوان الذي يحمل جميع الرموز المستثمرة في “HEX” فارغا تقريبا تماما بقي فريق HEX صامتا بشأن هذه القضية والذي من المحتمل أن يبقى صامتا للأبد.

اقرأ أيضا:

منصة مرخصة لتداول العملات الرقمية تقوم بعملية احتيال على مستخدميها…تعرف عليها

الحذر من عروض عملة داج كوين (DagCoin) الاحتيالية لهذه الأسباب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock