تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع FileCoin يطلق شبكته الرئيسية … ما تأثير ذلك على العملة الرقمية للمشروع ؟

جمع مشروع FileCoin قبل ثلاث سنوات مبلغ 257 مليون دولار على شكل ICO، وكان التطوير على المشروع يجري بشكل بطيء، وهو ما يظهر من خلال التأجيل المتكرر للموعد الرسمي لإطلاق الشبكة الرئيسية في أكثر من مناسبة.

Filecoin يوفر التخزين اللامركزي:

مشروع FileCoin يركز بشكل خاص على توفير التخزين اللامركزي ويمكن تشبيه المشروع بخدمات قوقل للتخزين السحابي أو “دروب بوكس”، لكن في FileCoin يقدم الأفراد خدمات التخزين عوض عن الشركة أي أن الأفراد هم من يقدمون مساحاتهم التخزينية غير المستغلة في حواسبيهم لأفراد آخرين مقابل الحصول على عوائد مادية مقابل ذلك.

بمعنى آخر تهدف شبكة Filecoin إلى إنشاء بديل لامركزي لخدمات التخزين السحابية السائدة، حيث يحصل المعدنون (المستضيفون للملفات) على أموال مقابل تخزين ملفات المستخدمين.

كما يمكن لأي شخص أن يصبح مساهم في المشروع من خلال التحقق من سلامة البيانات.

يجعل مشروع Filecoin البيانات حقا لا يمكن إيقافها أو مراقبتها.

حيث لا يمكن لأي شخص طلب إزالة ملفاتك.

يسير هذا المفهوم جنبا إلى جنب مع روح التطبيقات اللامركزية (dApps)، والتي قد تحتاج إلى تخزين بعض البيانات بطريقة لا مركزية لحمايتها من الرقابة.

ترحيب حار بالمشروع والعملة الرقمية FIL:

توجه العديد من أعضاء مجتمع الكريبتو البارزين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للترحيب بالمشروع.

وبالمثل رحب المستثمرين والمتداولين بطريقتهم الخاصة بالعملة الرقمية FIL التي تعد العملة الرسمية لمشروع Filecoin حيث ارتفعت بنسبة 550% على منصة بينانس بعد إدراجها يوم أمس، يقدر سعر العملة في وقت كتابة هذا المقال 64 دولار على منصة بينانس بينما وصلت في بعض منصات التداول لغاية 200 دولار.

وجدير بالذكر أن العرض المحدد للعملة يقدر بـ 2 مليار FIL لكن المتداول منها في الوقت الحالي 14.9 مليون FIL فقط.

بالإضافة إلى منصة بينانس أعلنت كل من منصة التداول Gemini و Kraken إطلاق تداول العملة قبل حتى إطلاق الشبكة الرئيسية وهو أمر شائع قليل ما تفعله مثل هذه المنصات، بالإضافة إلى هذه المنصات أنضمت كوين بيس للمجموعة وأدرجت أيضا عملة FIL للتداول.

في وقت كتابة هذا المقال، يدعم أكثر من 500 معدن شبكة Filecoin ، مما يوفر تخزينا مشتركا بحجم 570 pebibytes من طاقة التخزين.

للعلم فإن حجم pebibytes الواحد يزيد عن 1000 تيرابايت.

يتم توفير هذه المساحة التخزينية بشكل أساسي من قبل المجتمع الصيني، والذي تم تكريمه من قبل المطورين في كتلة الشبكة الرئيسية رقم 148888 وتم اختيار هذا الرقم الذي يعني “الازدهار من أجل الحياة”  في اللغة الصينية.

دعم بعض المطورون مشروع Filecoin من خلال بناء تطبيقات لامركزية dApps على الشبكة مثل Slate و Textile.

سيستمر فريق Filecoin في تنمية النظام البيئي للمشروع من خلال أحداث مثل سباق “Space Race”، حيث يحتاج المعدنون إلى زيادة طاقة تخزين الشبكة للحصول على جائزة مالية قدرها 1.5 مليون FIL.

على الرغم من الانتظار الطويل، فإن Filecoin ومجتمعها الكبير يؤتي ثماره أخيرا.

العديد من الخبراء يشير إلى أن التخزين اللامركزي هو لبنة أساسية للويب 3.0 وبمثل مشاريع Filecoin يمكن تحقيق قفزة نوعية في استخدام تقنيات البلوكشين.

اقرأ أيضا:

طريقة عجيبة تمكن رجل أعمال من جمع 20 ألف دولار عن طريق عرض أولي للعملة

بعد جمع أكثر من 200 مليون دولار في 2017 … مشروع FileCoin يقرر تأجيل إطلاق شبكته الرئيسية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock