تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع Beam يحضر لإطلاق منصة تمويل لامركزي DeFi تركز على الخصوصية

قطاع التمويل اللامركزي DeFi من القطاعات الحاضرة بقوة في سنة 2020 ولازال كذلك لغاية اللحظة، فبعد الزخم المتصاعد حول هذا القطاع في الصيف الماضي، توقع العديد أن يندثر وأن الأمر مجرد فقاعة إعلامية.

إلا أن سيرورة الأحداث توحي بغير ذلك، حيث تتوجه العديد من مشاريع الكريبتو والبلوكشين لهذا القطاع الناشئ لتطوير منتجات وبروتوكولات مخصصة له.

من هذه المشاريع نجد مشروع Beam الذي يعتمد على بروتوكول “mimblewimble”، حيث أعلن عن التحضير لإطلاق منصة تمويل لامركزي DeFi لتمكين المطورين من إنشاء تطبيقات مالية سرية، لامركزية وسهلة الاستخدام.

ستكون المنصة الجديدة التي يُطلق عليها إسم “BeamX” جاهزة في 19 من شهر نوفمبر، وسيكون الإصدار الأول عبارة عن شبكة تجريبية، بينما سيتم إصدار الشبكة الرئيسية في الربع الأول من عام 2021.

مشروع Beam ومنصة التمويل اللامركزي BeamX:

وصف مشروع Beam للمصدر أن  النظام الأساسي الجديد عبارة عن شبكة تمويل لامركزي DeFi سرية وغير مركزية.

من المقرر أن تبدأ المنصة الجديدة في 19 نوفمبر المقبل كمرحلة تجريبية، تهدف هذه المرحلة بشكل عام إلى تجسيد البنية التحتية والوثائق وتوفير أدوات التطوير.

على الرغم من أنه من المتوقع إطلاق الشبكة الرئيسية خلال الربع الأول من عام 2021، فإن الإصدار التجريبي القادم سيُمكن المستخدمين من الاستفادة من مجموعة الأدوات المتاحة بالفعل، مثل:

المقايضات الذرية وليزر Beam والأصول السرية.

سيحدث إصدار المنصة الجديدة خلال حدث قادم بالشراكة مع عدة أسماء معروفة في ساحة الكريبتو بما فيها منصة بينانس و Polkadot و Avalanche.

وجاء في البيان أن المشاركون الثلاث يتوقع منهم بناء أول تطويرات خارجية على BeamX خلال الحدث.

تخطط المنصة الجديدة أيضا لتشمل تطبيقات أخرى مثل منصات التداول اللامركزي (DEX)، وإنشاء السوق التلقائي (AMM) الشبيه بـ Uniswap، والعملات المستقرة التي تشبه DAI، والإقراض، والأصول المغلفة، والعملات الغير قابلة للاستبدال NFT.

تتضمن الترقيات المستقبلية التكامل مع الأوراكل وقابلية التشغيل البيني مع اثنين من أكثر مشاريع البلوكشين شيوعا وهما “الايثيريوم” و “Polkadot”.

 التركيز على الخصوصية:

مثلما هو معروف عن مشروع “Beam” الذي يعتمد على بروتوكول “mimblewimble” هذا الأخير الذي يركز على الخصوصية والمعاملات السرية، وعليه فإن منصة BeamX ستركز أيضا على الخصوصية.

سلط الإعلان الضوء على العديد من المشكلات الحالية مع نظام التمويل اللامركزي DeFi الحالي، مما دفع بمشروع Beam نحو السعي إلى توفير السرية والخصوصية.

تعمل معظم تطبيقات التمويل اللامركزية على بلوكشين الايثيريوم الذي يتميز بالشفافية وأنه متوفر بشكل عام، وفقا لـ Beam فإن الايثيريوم يثير مخاوف كبيرة للمستثمرين والمطورين في هذه النقطة، حيث جاء التوضيح كالتالي:

الروبوتات التي تعمل في المقدمة وتوفر الإقراض المرئي عبر الشبكة وتداولات الهامش، وعليه من الممكن أن يتعرض اللاعبون الكبار والصغار لمعاملاتهم، إلى جانب الاستراتيجيات التي يعتمدونها.

يرى مطورو مشروع Beam بأن الطريقة الوحيدة للتقدم من هذه النقطة إلى الأمام هي إضافة الخصوصية إلى التمويل اللامركزي DeFi، وهو الهدف الرئيسي للفريق من خلال منصة BeamX.

اقرأ أيضا:

سعر البيتكوين يسجل رقم قياسي جديد في 2020 … كم باقي لبلوغ القمة التاريخية ؟

تعرف على خمس أشخاص جعلهم البيتكوين من أصحاب المليارات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock