تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع الريبل Ripple سيوزع 2 مليار عملة رقمية مجاناً على سكان دولة الهند

يعمل مشروع الريبل ورمزه (XRP) – أكبر بروتوكول على البلوكشين – بشكل مستمر وجاد للإستحواذ على الحصة الأكبر من القطاع المالي في الهند عن طريق تطوير نظام المدفوعات وتوفير خيار ذات رسوم منخفضة.

ضمن فعاليات مؤتمر Scaling and Digital Disruption in Fintech, ذكر نائب رئيس شركة الريبل, Asheesh Birla, بأن الشركة تنوي أن تصبح العملة المهيمنة على المنطقة وتتجاوز إعتماد الأفراد على عملة البيتكوين.

توزيع 2 مليار XRP مجانا

كشف Birla ضمن أحد الأحداث في المؤتمر أن شركة الريبل تخطط لتقديم 2 مليار عملة XRP لكل سكان الهند وذلك لتبسيط وتشجيع الأفراد على استخدام العملات الرقمية وعملة الريبل.

وأضاف Birla: ” نظرنا مبكراً إلى الهند, أنه سوق ضخم ويتواجد به ملياري شخص, وبحثنا كيف يمكن أن نشجع على استعمال العملة الرقمية في الدولة, ولذلك قررنا خيار التوزيع المجاني لملياري عملة XRP لسكان الهند.

يجدر بالإشارة إلى أن سعر عملة الريبل (XRP) اليوم هو 0.44 دولار, وبهذا فإن تكلفة التوزيع المجاني ستصل إلى أكثر من 880 مليون دولار.

ونظراً للصعوبة التي قد تواجهها الشركة في عملية توزيع العملات المجاني على المليارات من الأفراد في المنطقة, قال Birla, أن شركة الريبل قررت تأمين شراكات استراتيجية مع أكبر البنوك في الهند.

وتأمل الشركة من خلال هذه الخطوة الاستحواذ على أكثر من نصف سكان الهند لإستخدام الشبكة الخاصة بهم والاستفادة من انخفاض الرسوم ومستوى الكفاءة العالية التي تقدمها تكنولوجيا البلوكشين.

وقد يرى البعض أن هذه الخطوة تعتبر مهمة لمنافسة الشركة لـ Swift, كونها تقوم بعمليات مماثلة في القطاع المصرفي ولكن بطريقة أسرع وأكثر كفاءة, وبذلك فإن شركة الريبل تخطو خطوات ثابتة نحو تأسيس شبكة مالية وعالمية على البلوكشين.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock