تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مخطط PlusToken الإحتيالي يخلط ما قيمته 117 مليون دولار من الإيثيريوم

مخطط PlusToken الإحتيالي واحد من أكبر المخططات الاحتيالية في سوق الكريبتو، تم القبض على بعض أفرد العصابة التي شغلت المخطط، فيما بقي آخرون في وضعية فرار ويبدو أنهم يبحثون عن كيفية استغلال ما تم تحصيله من أموال ضحايا المخطط.

حيث ظهر مؤخرا في أحد التقارير بأن اللصوص ومشغلي المخطط يعملون بجد لإخفاء مجموعة كبيرة من الإيثريوم المسروق (ETH).

وفقا لأحد الباحثين الذي يحمل الإسم مستعار “فرانك” فإن مشغلي مخطط PlusToken الذي تبلغ قيمته 2.9 مليار دولار قد بدأوا في تحريك ما بحوزتهم وهم يقومون بتدوير مخبأ الايثيريوم الخاص بهم من خلال الخلاطات.

حيث أفاد “فرانك”:

في الوقت الحالي، قام خلاط PlusToken بعمل خمس قفزات واستخدم 4996 عنوانا لهذا الغرض.

3813 منهم لديهم الآن رصيد يحتوي على ما بين 2 إلى 998 ايثيريوم.

في المتوسط​​، هناك 140 ايثيريوم على هذه العناوين الآن.

هذه مبالغ كبيرة جدا، لذا يمكننا أن نتوقع استمرار المزج.

يجعل الخلط معاملات العملات الرقمية أكثر سرية وصعبة التتبع من خلال خلط العملات الرقمية لمستخدم واحد مع مجموعة من العملات الرقمية الأخرى ثم إرسال وحدات أصغر لفصل وجهة المحفظة.

تم تصميم العملية لمنح مستخدمي الكريبتو الشرعيين الخصوصية، ولكنها يمكن أن تسمح أيضا للأطراف السيئة من استغلال هذه الخلاطات.

وفقا لـ “فرانك”، مرت الايثيريوم المرتبطة بمخطط “PlusToken” بالفعل بخلاط خمس مرات أثناء استخدام ما يقرب من 5000 عنوان لإرسال وحدات أصغر من العملة.

يقول “فرانك” أن هناك 3813 عنوان يخزن حاليا ما معدله 140 ايثيريوم، مما يعني أن المحتالين يحاولون نقل 533820 ايثيريوم بقيمة 117.4 مليون دولار.

يتوقع باحث الكريبتو أن تستمر عملية الخلط، مشيرا إلى أن المجرمين يخططون لاستخدام المزيد من المحافظ التي تحتوي على حفنة من الايثيريوم حتى يتمكنوا من تصفية ما بحوزتهم من خلال منصات التداول دون إثارة الشكوك.

اقرأ أيضا:

ما هي تفاصيل مخطط بونزي الاحتيالي المعروف بـ مشروع PlusToken ؟

مخطط PlusToken الاحتيالي تمكن من غسل أكثر من 1.3 مليار دولار من البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock