تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة خلط معاملات الكريبتو “Tornado Cash” تمنع التعامل مع العناوين الخاضعة للعقوبات الأمريكية

أعلنت منصة خلط معاملات الكريبتو “Tornado Cash” عن تعاونها مع “Chainalysis” واستعمال أدواتها لتحليل العقد والعناوين الخارجية.

يأتي الإعلان في أعقاب فرض الدول الغربية عقوبات لشل الاقتصاد الروسي ومعاقبة الرئيس “فلاديمير بوتين” وكبار المسؤولين، وكذلك الأفراد الذين استفادوا من نظامه، ومنع استعمال العملات المشفرة للتهرب من العقوبات.

وفقا لتغريدة منصة خلط معاملات الكريبتو “Tornado Cash”، تهدف هذه الخطوة إلى منع العناوين الخاضعة للعقوبات من قبل وكالة الاستخبارات المالية والإنفاذ الأمريكية، ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) من الوصول إلى التطبيق اللامركزي.

يحتوي مكتب مراقبة الأصول الأجنبية على قائمة محافظ العملات المشفرة الخاضعة للعقوبات.

مع الحفاظ على مبدأ أن الخصوصية المالية لها أهمية قصوى، أقرت “Tornado Cash” أيضا أنه لا ينبغي أن يأتي ذلك على حساب عدم الامتثال.

أوضح “رومان سيمينوف” مؤسس البروتوكول، أن التغييرات تنطبق على الواجهة الأمامية فقط وليس على العقود الذكية.

واسرتسل بالقول:

إن العقود الذكية غير قابلة للتغيير.

التغيير الذي طرأ مس الواجهة الأمامية فقط حسب “سيمينوف” الذي أشار إلى أنه من المستحيل تقنيا فرض عقوبات على البروتوكولات اللامركزية.

يُعد “Tornado Cash”، المعروف بإخفاء مسار الأموال، أحد البروتوكولات القليلة جدا التي ظهرت لتدعم الايثيريوم، وتم إنشائه قبل ما يقرب من عامين.

جدير بالذكر أن “Tornado Cash” يتمتع بسمعة سيئة، حيث يتم التعامل معها بشك منذ إطلاقها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتباطها بالخرق الأمني الكبير وال​​غير المسبوق بقيمة 655 مليار دولار، حيث ورد أن المستغل نقل مخبأ الايثيريوم المسروق من خلال بروتوكول “Tornado Cash”.

مؤخرا، أدلى “جوناثان ليفين”، الشريك المؤسس لشركة “Chainalysis”، بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، وكشف  أن الشركة لم تجد أي دليل ملموس على تهرب الروس من العقوبات باستخدام العملات المشفرة.

اقرأ أيضا:

انخفاض صعوبة تعدين البيتكوين بسرعة…إليك الأسباب!

هل سيقبل “إيلون ماسك” عرض “تويتر البديل” من مؤسس كاردانو (ADA)؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق