محفظة ميتا ماسك توسع خدماتها لتشمل الهواتف الذكية

190

ضمن فعاليات مؤتمر DevCon, أعلنت محفظة ميتا ماسك – وهي محفظة الايثيريوم الأكثر شهرة والتي طورتها ConsenSys – عن خدمتها الجديدة لتشمل الهواتف الذكية.

يجدر بالإشارة إلى أن مؤتمر DevCon, هو مؤتمر رئيسي يركز على النظام البيئي الخاص بـ شبكة الايثيريوم, وخلاله يتم استضافة عدد كبير من الشركات الكبرى مثل “مايكروسوفت” و “ارنست ويونغ” وغيرها من الشركات الكبرى في عالم التقنية.

وشارك جوزيف لويين, مؤسس شركة ConsenSys, مع أكثر من 1,000 مطور للعمل على إصدار المنتج الجديد وتطوير واجهة المستخدم الرئيسية لمحفظة ميتا ماسك على الهواتف الذكية.

رفع مستوى الأمان عبر الجوال

منذ أن انطلقت في أوائل عام 2016, ومحفظة ميتا ماسك تعرف بانها الخيار المناسب لعملات الايثيريوم والعملات المتوافقة مع شبكة الايثيريوم (ERC20), ويرجع ذلك في الغالب إلى قدرتها على التعامل مع التطبيقات اللامركزية (dApps) عبر واجهة مستخدم بسيطة.

ولأكثر من عامين كانت محفظة ميتا ماسك متاحة للمستخدمين فقط عبر المتصفح مثل متصفح Chrome و متصفح Brave و متصفح Firefox. وفي الآونة الأخيرة, طلب العديد من مستخدمي ميتا ماسك الحصول على الخدمة عبر الهواتف الذكية, كون العديد منهم بدأ بالاعتماد عليها كمحفظة رئيسية للإيثيريوم والعملات الرقمية المتوافقة مع معيار (ERC20).

فضل مستخدمو العملات الرقمية المحافظ التي تعمل عبر الهواتف الذكية بسبب سهولة الاستخدام بالاضافة إلى المزايا الأمنية المختلفة. حيث أن وجود بيئة التنفيذ الموثوقة بالجوال (TEE) والتي تسمح للأجهزة بتخزين البيانات وتمنع الهاكرز من الوصول إليها.

يجدر بالإشارة إلى أن محفظة ميتا ماسك هي محفظة غير خاضعة للحفظ وتوفر للمستخدمين التحكم الكامل بالعملات الرقمية الخاصة بهم. ولكن هذا يعني أنه على المستخدمين تحمل المسؤولية الكاملة عن المفاتيح الخاصة (Private Key) حتى تكون آمنة.

ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق محفظة ميتا ماسك على الهواتف الذكية إلى دخول مجموعة واسعة من التطبيقات اللامركزية (dApps) إلى عالم الجوال كونها ستتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إليها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: