مبادرة “مليون مبرمج عربي” توفر دورات لتصبح خبيراً في تكنولوجيا البلوكشين في الإمارات

48

مبادرة “مليون مبرمج عربي” التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي – تنظر إلى تكنولوجيا البلوكشين أنه الحاضر والمستقبل.

يمكنك النظر إلى الإستخدامات المميزة لـ تكنولوجيا البلوكشين من حولك, وملاحظة دور التكنولوجيا في مختلف الصناعات والبرامج من حولنا, حتى أصبحت وظيفة المبرمج في عالم البلوكشين أحد أفضل الوظائف من ناحية الطلب والمردود المادي في هذه الوظائف.

وانطلقت هذه المبادرة في 1 يناير 2018م, على أن تمتد لعامين كاملين, وتهدف إلى توفير الفرصة لمشاركة الجميع لتعلم البرمجة بشتى أنواعها وذلك بهدف مواكبة العالم العربي للتطور السريع في مجال التقنية وتطوير الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وفي هذا السياق, أطلقت ConsenSys – أحد شركاء المبادرة – رسمياً برنامج تعليمي للتطوير في بلوكشين الايثيريوم ويمتد لمدة 12 أسبوعاً بدعم كامل من مبادرة “مليون مبرمج عربي”.

وتهدف الدورة لتوفير الأدوات اللازمة لتجهيز المواهب العربية ودعمها وتمكينها من تعلم المهارات التي يحتاجون إليها للوصول إلى الوظائف في عالم البلوكشين.

ويأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية “دبي الذكية 2021”, وستقوم ConsenSys بتغطية تكلفة البرنامج الذي يبلغ قيمته 1,000 دولار, وسيتم توفير مجموعة مختارة من المدرسين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال البلوكشين.

ويجدر بالإشارة إلى أن ConsenSys التي جاءت إلى منطقة الخليج منذ عامين, نمواً ملحوظاً في فترة قصيرة من الزمن. ويظهر هذا الدعم كجزء من التزام الشركة بتعليم العالم العربي وتجهيزه لمستقبل رقمي.

كما أشارت الشركة إلى أنه من خلال إتاحة الفرصة للعرب للحصول على دورات برمجية وخبرات رفيعة المستوى, فإنهم سيصبحون جزءاً كبيراً في التحول التكنولوجيا الفعال لدولة الإمارات العربية المتحدة وسيكون لهم تأثير كبير.

الموقع الرسمي لـ مبادرة “مليون مبرمج عربي”

ما هي السلاسل الجانبية (Sidechains) وكيف يمكن لها أن تطور تكنولوجيا البلوكشين
أقرأ ايضًا

الموقع الرسمي لـ ConsenSys

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.