تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البيتكوين تلامس 24 ألف دولار والايثيريوم تصل لـ 1700 دولار بعد الإعلان عن الانخفاض الثاني على التوالي في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي

الاقتصاد الأمريكي قد دخل للتو في حالة ركود، بينما البيتكوين والإيثريوم بدآ الارتفاع.

ارتفعت كل من عملة البيتكوين والإيثريوم بعد أن أصدر مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي بيانات الناتج المحلي الإجمالي الرسمية للربع الثاني من عام 2022.

تُظهر البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي انخفض بنسبة 0.9٪ على أساس سنوي، وهو ما يمثل الربع الثاني على التوالي من نمو الناتج المحلي الإجمالي السلبي في البلاد.

كان البيتكوين يتداول مقابل حوالي 22700 دولار قبل إصدار البيانات في الساعة 08:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

في غضون ذلك، كانت الايثيريوم تتداول عند حوالي 1630 دولار.

ثم بدأت كلتا القطعتين في الارتفاع خلال الساعات التالية.

حيث ارتفع كل منهما إلى 23900 دولار و 1720 دولار على التوالي في وقت كتابة هذا المقال، بعد اختبار البيتكوين لمستوى 24 ألف دولار بالفعل.

يمكن القول أن صعود الايثيريوم مدفوع بترقية Merge القادمة، والتي ستأخذ آلية إجماعها من إثبات العمل إلى آلية إثبات الحصص.

يأتي الارتفاع بعد رد فعل صعودي إلى حد ما على رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء، والذي كان يُنظر إليه عادة على أنه هبوطي للعملات المشفرة والأسهم.

وفقا للتعريفات والقياسات الشائعة في العديد من البلدان، فإن ربعين متتاليين من الناتج المحلي الإجمالي السلبي يعني أن الدولة قد دخلت من الناحية الفنية في حالة ركود.

ينفي البيت الأبيض دخول الاقتصاد الأمريكي إلى مثل هذه الحالة، مدعيا أن حالات الركود يتم تحديدها من خلال نظرة أكثر شمولية على البيانات.

عندما سئل في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، صرح “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه لا يعتقد أن الاقتصاد يمر بحالة ركود.

اقرأ أيضا:

مؤشر الدولار الأمريكي يُظهر علامات الضعف…هل حان الوقت لصعود العملات المشفرة؟

تصفية 400 مليون دولار بعد ارتفاع عملة البيتكوين لأعلى مستوى أسبوعي

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق