تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسس ستيلار : 90% من المشاريع وهمية وهذه العملة تحديدا تعتبر قمامة

أشار “جد مكالب” أحد مؤسسي بروتوكول تسوية المدفوعات الإجمالية، الريبل وبرنامج مدفوعات التحويلات ستيلار (XLM) إلى أن معظم مشاريع العملات الرقمية “وهمية”.

“ماكالب” وهو أيضا مؤسس منصة “Mt. Gox” التي أغلقت أعمالها منذ فترة طويلة. حيث يعتقد أن معظم المؤسسات المالية التقليدية لن تستخدم عملة البيتكوين (BTC)، ربما بسبب طول أوقات المعالجة وبطئها نسبياً. حسبما أخبر منصة “ياهو فاينانس” (في 31 ديسمبر):

ليست هناك حاجة إلى أن يكون البلوكشين للبيتكوين، ولكن إذا لم تكن سلسلة عامة، فستفقد هذه النقطة.

معظم مشاريع العملات الرقمية هي “وهمية”

وفقًا لـ”مكالب” يجب أن تكون شبكات البلوكشين بدون إذن دائمًا لأنه ليس من المنطقي استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزعة (DLT) لتطبيق نظام إدارة قاعدة بيانات خاص. وفي مقابلة معه مع موقع “ياهو فاينانس” قال مكالب أيضا:

90٪ من هذه المشاريع هي “هراء” وأتطلع إلى تغيّر هذا في عام 2019.

وقد استهدف المدير التنفيذي السابق لشركة “American fintech” و “Ripple Labs” على وجه التحديد مشروع ترون (TRX) الذي عمل على تأسيسه بـ”جاستن صن” قائلاً: “مشاريع مثل (ترون) إنها مجرد قمامة. لكن الناس يلقون بأطنان من المال في الفراغ، وهذه الأشياء لا تعمل من الناحية التقنية.” وفقاً لماكالب؛ فإنه لا يوجد منصة برمجية توفر حلًا شاملاً لكل مشكلة.

الأسواق “هدأت”

وقد علق على ذلك قائلًا:

هناك بعض الأشياء في البيتكوين جيدة وبعض الأشياء الايثيريوم جيدة فيها وأشياء أخرى تعتبر جيدة في مشروع ستيلار، ولا يستطيع أي منهم فعل كل الأشياء بشكل جيد. هذه هي طريقة عمل البرمجيات.

عندما سُئل عما إذا كان العام الماضي (2018) عاماً سيئاً بالنسبة لصناعة الكريبتو والعملات الرقمية، قال “ماكالب” أنه يمكن وصفه على نحو أفضل بأنه فترة زمنية عندما “هدأت” كل شيء – بدلاً من سوق هابط نموذجي يعيق فيها النمو والتبني أو يتوقف تماما.

كما ذكرت منصة “CryptoGlobe” في أوائل نوفمبر 2018، قامت “ستيلار” بالشراكة مع مزود محفظة التشفير وخدمة البلوكشين “Blockchain.com” لتوزيع 125 مليون دولار من عملة ستيلار (XLM) لأصحاب حسابات محافظ البلوكشين.

من أجل الحصول على 25 دولار بالعملة الرقمية “ستيلار” XLM، وقد كان على مستخدمي محفظة البلوكشين تقديم مستندات التحقق من الهوية. كان هذا مطلبًا اساسيًا نظرًا لأن “ستيلار” و “Blockchain.com” أرادا منع المستخدمين من إنشاء حسابات مكررة بقصد المطالبة بمكافآت “ستيلار” XLM أكثر من مرة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock