تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينشروحات العملات الرقمية

لماذا يثق الناس في عملة البيتكوين الرقمية؟

عملة البيتكوين الرقمية هي أول العملات الرقمية التي ظهرت عام 2009 ووجد المستخدمون فيها الخصوصية والأمان، وعلى الرغم من تجاوز سوق البيتكوين مليارات الدولارات إلا أن البعض مازال غير مدرك لقوتها وحجمها في عالم الأسواق المالية، ورغم نمو العملة بشكل كبير إلا أنه لازالت تحيط بها العديد من الملابسات الخاطئة والمعلومات المتضاربة.
ويعتقد البعض أن السلطات المركزية كالبنوك وشركات تشغيل الأموال هي من تتحكم في البيتكوين, ويعتقد الجزء الآخر أنها ستصبح من الماضي في وقت قريب وأن العملات المشفرة ستحتل أماكن أفضل في أوقات قياسية.
والآن من خلال موقع بيتكوين العرب يمكننا شرح الأسباب التي جعلت الملايين من المتداولين والمعدنين يثقون في عملة البيتكوين.

الشفافية التامة

 المعاملات في عملة البيتكوين هي عملية شفافة للغاية ويمكن للأفراد العاديين الإطلاع عليها وذلك يرجع لأن العمليات تكون آمنة وحفظ السجلات متاحة لجميع المستخدمين بواسطة تكنولوجيا البلوكشين. وتتوفر المعلومات عن أي معاملة لأي شخص على الإنترنت، ويمكن الحصول عليها عبر تعلم بعض المهارات البسيطة، هذا الأمر جعل عملة البيتكوين تكتسب ثقة كبيرة من قبل المستخدمين, وهذا ما يفتقره النظام المالي الحالي.

 أنها من الأفراد إلى الأفراد مرة أخرى

في عالمنا المتصارع يومًا بعد يوم فإن الأفراد لايثقون في المؤسسات المالية بشكل كبير، نتيجة لذلك ظهرت عملة البيتكوين التي يمكن التحكم بها من خلال الأفراد بشكل كامل 100% ولا سلطة للحكومات أو البنوك عليها بأي شكل من الأشكال. هذه المعاملات المجهولة توفر لك خيارات تعامل مالية أفضل، والإبتعاد عن كل المصروفات الغير ضرورية كالرسوم البنكية وغيرها، وهي البديل الأفضل لكل من يجدصعوبة في الثقة بالبنوك.

آمنة بالكامل

الأمان الناتج من تطبيق تكنولوجيا البلوكشين هو أكبر مايميز عملة البيتكوين، الإجراءات والمعاملات التي تتم لايمكن التراجع عنها بعد إتمامها إلا بموافقة الطرفين مرة أخرى، يتم تسجيل المعاملات على سلسلة من الكتل لايمكن إختراقها وهذه المعلومات تكون مشفرة بالكامل.

عبقرية هذا النظام الآمن تجعل أنه من المستحيل إختراق النظام بأي شكل من الأشكال، سلسلة الكتل تجعل كل معاملة مرتبطة بالمعاملات السابقة وسيتم ربطها بالمعاملات اللاحقة، أي أنه لإختراق أي جهاز لابد من القيام بإختراق المئات أو الآلاف من الأجهزة في آن واحد وهو مستحيل عمليًا, مما يجعلها أكثر أماناً من المؤسسات المالية اليوم.

أيضًا فإنها تساعد المستخدمين على إتخاذ أنظمة ومحافظ أفضل لتخزين أموالهم، وتحميهم من مخاطر الإحتيال والقرصنة مثل مايحدث في بعض معاملات البنوك أو بطاقات الإئتمان.

 إرتفاع استخدامات عملة البيتكوين

في الوقت الحالي فإن عملة البيتكوين لايمكن تسميتها عملة بالمعنى الحرفي بل يمكن إعتبارها طريقة بديلة للدفع، يحتاج البيتكوين إلى بعض الخطوات لكي يتم إعتباره عملة بشكل كامل، لكنها تحتاج إلى بعض التطورات لكي يتم تداولها كعملة حقيقية، ومع ذلك فالكثير يعتبر أنها عملة حقيقية ويستخدمونها كطريقة دفع سهلة وبسيطة للغاية، فلا يوجد بها رسوم مضافة أو مصروفات غير إعتيادية، وهذه الطريقة تجعل العملاء قادرين على التعامل بشكل أوسع وأفضل وأسهل دائمًا.

نشكرك على حسن قرائتك وإهتمامك بالمقال، يسعدنا للغاية أن تخبرنا عن ملاحظاتك في الموقع أو في عملة البيتكوين أو في أي شيئ يتعلق بالعملات المشفرة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock