تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

للمبتدئين: سبعة نصائح للبدء في تداول العملات الرقمية المشفرة

دخلت عملة البيتكوين لقيمة 10 آلاف دولار الأمر الذي أحدث زخما اعلاميا وجلب معه المزيد من الأنظار والأعين لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وأصبح العديد من المهتمين بالعملات المشفرة يريد أن يأخذ حصته من هذه السوق الفتية، من جهتنا نقترح سبعة نصائح للبدء في تداول العملات الرقمية المشفرة بشكل سليم.

1. اختيار مكان شراء العملة المشفرة

بعد أن قررت وعزمت على دخول سوق العملات المشفرة وبدأت بالفعل بالبحث عن مصادر بيع وشراء العملات المشفرة ستواجه حتما صعوبة في اختيار المكان الصحيح خاصة في وطننا العربي.

حيث يتطلب شراء العملات المشفرة بعض الحذر خاصة أن العمليات الاحتيالية كثيرة في هذا الجانب وأن التأكد من سمعة البائع أولوية وجب أخذها بعين الاعتبار.

لذا نقترح مجموعة لشراء وبيع العملات الرقمية على التلغرام التي تديرها إدارة موقع بيتكوين العرب أو بالإمكان الإطلاع على قائمة بأفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2019.

2. اختيار استراتيجية وخطة بسيطة

بعد شراء والحصول على العملات المشفرة يبقى كيف ستتعامل مع استثمارك فيها.

بالنظر لحسابات المتداولين على تويتر وفيسبوك  والذين نصّبو أنفسهم معلمين وعمالقة تداول الكريبتو وأنهم ملوك في ذلك ولا يخطيء استثمارهم وحدسهم أبدا ويقدمون استراتيجيات دورية لفعل ذلك سواء بطريقة مجانية أو مدفوعة.

فالرجاء الحذر فلا توجد هناك طريقة سحرية لتحقيق عوائد سريعة ومضمونة إلا أن هناك خطة بسيطة هي أن تستثمر وفق امكانياتك ووفق ما تريده ضمن مدة زمنية محددة ووضع أهداف بسيطة لتحقيقها ثم التطور تدريجيا.

3. استعمال الاتمتة

من الصعب بما كان البقاء ملتصقا بشاشة الحاسوب أو الهاتف ومراقبة تحرك السوق بشكل لحظي لانتهاز الفرصة.

ولتسهيل ذلك يمكن استعمال بوتات التداول في إطار محدود وعدم الاعتماد الكلي عليها وكذا استعمال خاصية وقف الخسارة التي توفرها أغلب منصات التداول.

4. بناء سلة استثمارية متنوعة

من النصائح المتكررة في عدة مواضيع على موقع بيتكوين العرب والتي تخبر بضرورة تنويع الاستثمار في العملات المشفرة وعدم وضع كل البيض في سلة واحدة.

بمعنى اختيار أكثر من عملة مشفرة ترى بأنها مناسبة للاستثمار فيها وادارتها بشكل يوزع المخاطر ويقلل منها.

5. الحفاظ على العملات المشفرة في محفظة باردة

لا يمكن الاعتماد بشكل كامل على منصات التداول بأن تقوم بحفظ عملاتك المشفرة إذ أنها المنصات التداولية نفسها عرضة للاختراق مثلما سبق وحدث للكثير منها.

لذا فإن المحافظة على العملات المشفرة التي تريدها في استثمار طويل المدى ولا تستعملها في التداول اليومي ووضعها ضمن محفظة باردة أولوية وجب أخذها بعين الاعتبار.

6. كن صبورا

بالرغم من الصعود الثوري للعملات المشفرة مؤخرا لا يعني أن ما تملكه سيتضاعف بعد أن تنام وتستيقظ بل يجب الصبر  والروية وعدم استعجال النتائج بل الاستمتاع برحلة التعلم وزيادة خبراتك الاستثمارية.

7. طلب المساعدة

لا يوجد من ولد ولديه كل المعلومات ويعرف كل شيء لذا لا ضير من السؤال أو الاستفسار حول عملة مشفرة ما أو منصة تداولية وغيرها من الأمور المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة.

حيث هناك من الناس من يتحمس لمساعدة الأخرين وما أكثرهم في مجموعة بيتكوين العرب للنقاشات.

كانت هذه أبرز سبعة نصائح لبدء التداول في العملات المشفرة بشكل سليم.

اقرأ أيضا:

7 نصائح أساسية لحماية محفظة العملات الرقمية الخاصة بك من الاختراق

للمبتدئين: 4 نصائح قبل الإستثمار في سوق العملات الرقمية لعام 2019

للمبتدئين: هذه أهم 4 نصائح للمتداول والمضارب في عالم العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock