تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) بدأت بالخطوات الأولية بشأن صناديق تداول البيتكوين (ETF)

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) اليوم الخميس أنها بدأت بالخطوات الأولية لإتخاذ قرارها ما إذا كانت ستوافق على اقتراح صناديق تداول البيتكوين (ETF).

ونشرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) عبر بيان لها “إنطلقت إجراءات اتخاذ القرار ما إذا كان بالموافقة أو الرفض على الاقتراح المقدم.” والذي تم تقديمه من قبل Cboe BZX Exchange, Inc.

ما إذا تمت الموافقة على صناديق تداول البيتكوين (ETF) سيكون الخيار لدى CBOE لإدراج صندوق تداول البيتكوين (ETF) الخاص بها والذي سيتم إدارته من قبل VanEck وشركة SolidX.

وذكرت في البيان بأنه من الممكن أن يتم تأجيل إتخاذ القرار لمدة 180 يوم من تقديم الاقتراح, مع خيار إضافي لتمديد آخر لمدة 60 يوم إذا تطلب الأمر.

وكجزء من المهمة, طلبت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بتدخل العامة والأفراد وطرح آرائهم, وأفادت بأنه تم تقديم أكثر من 1400 تعليق حتى الآن.

وذكرت سكرتيرة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية, برينت فيلدز: “يعد إنشاء مثل هذه المتطلبات إجراءاً مناسباً في هذا الوقت بالتحديد نظراً للقضايا القانونية والسياسية المرتبطة بالقرار. وذلك يعني بأننا لم نتواصل إلى أي استنتاج فيما يتعلق بأي من القضايا المعنية. وتسعى اللجنة لتشجيع الأشخاص المهتمين في القضية تقديم تعليقاتهم حول الاقتراح.”

بموجب شروط الاقتراح المقدم, فإن VanEck و SolidX يعملان على إنشاء صندوق تداول البيتكوين (ETF). وقد سبق للجنة الأوراق المالية الأمريكية بتأجيل إتخاذ القرار مسبقا, ومن الممكن أن تقوم بتأجيل اتخاذ قرارها النهائي إلى شهر فبراير القادم.

يجدر بالإشارة إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) رفضت تسعة مقترحات حول صناديق تداول البيتكوين (ETF) في الشهر الماضي.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock