تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

كيف يمكن للعملات الرقمية و الكريبتو تغيير العالم؟

نظرًا لأن العملات الرقمية ازدادت شهرتها على نطاق واسع، فإن تطبيقاتها تتطور كل يوم. على الرغم من أنها لا تزال تُعد وافد جديد نسبيًا على القطاع المالي، إلا أن المرونة والتكنولوجيا المتقدمة للعملات المشفرة تعني أنه في وضع جيد لإجراء بعض التغييرات الإيجابية في العالم.

من خلال إحداث ثورة في الطريقة التي نمارس بها أعمالنا، وآلية تخزين الأموال ودفع ثمن السلع والخدمات، تُظهر العملات الرقمية أن هناك طريقة مختلفة للقيام بالأشياء وأننا بحاجة فقط إلى البدء في التفكير خارج الصندوق.

في الأصل مجرد التفكير في طريقة لتغيير صناعة التمويل، يتم الآن النظر في تقنية الكريبتو والبلوكشين عندما يتعلق الأمر بحل مشاكل محددة في بعض الصناعات. هذه أخبار كبيرة، حيث قد تؤدي أخيرًا إلى وصول التكنولوجيا إلى الاتجاه السائد لحياتنا. لذا، ما هي الطرق التي يمكن أن تغير بها العملات الرقمية العالم؟

مكافحة الفساد

بينما تلتزم العديد من الشركات والصناعات بإرشادات صارمة، سيكون هناك دائمًا بعض من يخالفون القواعد. هذا يمكن أن يجعل من الصعب على المستخدمين معرفة من يثق بهم عندما يتعلق الأمر بالتجارة والأعمال.

ليس من السهل اتخاذ كلمة الشركة لأنها ستتصرف بشكل مناسب وتوفر أفضل خدمة ممكنة. ومع ذلك ، توفر تقنية البلوكشين وسائل للشركات والمؤسسات لتكون مسؤولة عن أعمالهم بشكل أكبر.

نظرًا لتكنولوجيا التتبع، يتم متابعة المعاملات بسهولة من خلال النظام، مما يجعل من الصعب للغاية على الشركات الاختفاء وراء الممارسات الفاسدة والاحتيالية.

الاستغناء عن الوسيط

يمكن أن تستغرق العملية الحالية التي نستخدمها لتحويل الأموال وقتًا طويلًا وتتطلب الكثير من رسوم المعاملات.

سواء كنت تقوم بالتحويل عن طريق الخدمات البنكية أو المصرفية أو عبر الإنترنت، تخضع جميع العمليات لعدد من الإجراءات التي يمكن أن تؤخر استلام الأموال. يمكن أن يؤدي هذا بدوره إلى حدوث تأخير في دفع ثمن البضائع والخدمات، مما يؤدي إلى تأخير في استلامها.

تحويل الأموال بواسطة العملات الرقمية غيرت قواعد اللعبة . سواء كانت عملية نقل للعملة محليًا أو عالميًا، فإنه لا تتطلب عمليات تحويل العملة المشفرة نفس الإجراءات المتبعة في الشركات والبنوك. فهي فورية ويمكن تتبعها بسهولة وتخزينها بشكل آمن على البلوكشين.

التقدم التكنولوجي

لقد بدأ الذكاء الاصطناعي في وضع بصمته بالفعل في القطاع المالي، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. مع الذكاء الإصطناعي (AI) ستكون عمليات تداول العملات الرقمية آمنة وموثوقة ومنطقية وشفافة وبدون مخاطرة. حقيقة أن الآلات منطقية وقادرة على اتخاذ القرارات دون انفعال، تضمن نتائج دقيقة. 

لا يمكن للنظام فقط التغلب على أفضل لاعبي بعض الألعاب الرياضية في العالم، ولكن تم اكتشاف أنه يمكن تطبيق خوارزميات البرنامج أيضًا على تحسين وحل المشكلات الرياضية.

استعادة السيطرة

واحدة من أكبر مميزات العملات المشفرة هو قدرة الناس على استعادة السيطرة على أموالهم. في حالة حدوث أزمة اقتصادية، قد لا يكون وجود كل أموالك في حساب مصرفي هو الخيار الأفضل. لكن ليس من الجيد تخزين كل أموالك تحت سريرك! لذلك، فإن البديل هو استخدام العملات المشفرة.

تسمح تقنية البلوكشين للناس بالسيطرة على أموالهم الخاصة، دون استخدام البنوك والمؤسسات المالية. لا يخضع لنفس القواعد والقيود التي تفرضها البنوك، مما يعني أن المستخدم لديه سيطرة أكبر عليه.

زيادة التمويل الجماعي

يعد التمويل الجماعي مغيرًا كبيرًا للصناعة لأنه يتيح لرجال الأعمال جمع الأموال لأفكارهم دون استخدام البنوك. يمكن للمستثمرين الاستثمار مباشرة في المشاريع والأفكار التي تجذبهم، والشركات قادرة على تلقي الأموال على الفور.

تعد عروض العملات الأولية (ICOs) طريقة للتمويل الجماعي  للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. بدلاً من قضاء أشهر في نشر الأفكار للمستثمرين، عندما يتوصل المطورون إلى فكرة ملموسة، يتم تحويلها لرمز وبيعها للجمهور مباشرةً. وهذا يعني أن المشاريع التي تقضي عادة سنوات يتم نسيانها في مرحلة التطوير يتم تطويرها الآن بشكل نشط ودفعها إلى الأمام.

مع استمرار العملات المشفرة والتكنولوجيا القائمة عليها في النمو، أصبحت مميزاتها أكثر جاذبية للعاملين في مجال الأعمال والأموال. وهذا بدوره يولد موجة من التطور في جميع أنحاء القطاع المالي قد نشعر بآثارها لسنوات عديدة قادمة!

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock