تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع قيمة منصة Coinbase السوقية إلى 8 مليار دولار

لقد انخفضت قيمة البيتكوين بشكل كبير هذا العام، لكن قيمة منصة “Coinbase” لتداول العملات الرقمية ترتفع في الاتجاه المعاكس.

أعلنت الشركة التي مقرها “سان فرانسيسكو” يوم الثلاثاء عن إنهاء جولة جديدة لرفع رأس المال بقيمة 300 مليون دولار مما جعل القيمة السوقية لـ شركة Coinbase يصل عند 8 مليارات دولار.

وذلك ما يجعلها تمتلك واحد من أكثر الشركات قيمة في الولايات المتحدة الامريكية. وتمثل هذه الصفقة زيادة هائلة عن التقدير السابق الذي كان يبلغ 1.6 مليار دولار أمريكي في أغسطس من عام 2017.

وقادت مجموعة “إيثر غلوبال مانجمنت” سلسلة الاستثمارات E، حيث شارك فيها “أندريسن هورويتز” و “واي كومبليشن كونتينانتاي” و “ويلينغتون مانجمنت” و “بوليتشاين”.

وتعتزم شركة “Coinbase” استخدام تلك الأموال “لتسريع تبني العملات المشفرة والأصول الرقمية”، وذلك وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة “Coinbase” ورئيسها التنفيذي “آصف هيرجي” في بيان سابق.

وتعتبر الشركة المعروفة كأفضل منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في الولايات المتحدة، بمثابة الطفل المدلل لقطاع الصناعات الناشئة. وقد وصفت جاذبيتها بين كبار أصحاب رأس المال المضاربين والمستثمرين كعلامة إيجابية لمستقبل العملات المشفرة.

كانت “Coinbase” التي هبطت في المركز العاشر في قائمة “CNBC ” لعام 2018، في المكان المناسب والوقت المناسب عندما ارتفعت نسبة البيتكوين إلى أكثر من 1300% في العام الماضي إلى ما يقرب من 20،000 دولار.

فقدت البيتكوين والعملات الرقمية الاخرى أكثر من 65% من قيمتها منذ ذلك الحين، كما يتراجع اهتمام مستثمري العملات الرقمية. لكن منصة “Coinbase” قد استعادت المال مرة أخرى في خطة رئيسية لتلبية احتياجات المستثمرين من المؤسسات. هذا العام، أطلقت مجموعة من العروض للمستثمرين المحترفين. وقد تلقى أحدهم، رعاية Coinbase، موافقة الجهات التنظيمية الأسبوع الماضي من دائرة الخدمات المالية في نيويورك.

شاركت مؤخرًا في شراكة مع “Unicorn” لجعل العملة المشفرة مدعومة بالدولار الأمريكي وهو ما يُعرف باسم “العملة المستقرّة“. وقالت “Coinbase” يوم الثلاثاء إنها تركز على سد الفجوة بين النقود الورقية والأموال المشفرة في جميع الأسواق الخاضعة للرقابة وبنائها لعرض “توفير المزيد من الأموال المؤسسية في المجال”.

يجب أن تساعد الأسهم الجديدة شركة “Coinbase” في تحقيق ذلك، مع إضافة أصول جديدة إلى منصة التداول الشعبية.

وقال “هيرجي” : “إننا نرى المئات من العمليات الاختبارية التي يمكن إضافتها إلى برنامجنا اليوم وسنضع الأساس لدعم الآلاف في المستقبل.”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock