فورك مونيرو : دمج واقيات الرصاص يطلق عصر جديد من الخصوصية والسُرعة

69

اطلقت مونيرو (XMR) تحديث ناجح للغاية في وقت سابق من اليوم، والشبكة لم تشهد أي خلل كبير حتى الآن. ولكن هذا الإصدار يختلف عن المعتاد الذي يحاول العمل على ردع تعدين اجهزة ASIC. ويتضمن الإصدار الذي أطلق عليه اسم “رصاصة البريليوم 0.13.0” وهو يُعد إصلاحًا مهمًا لبروتوكول الشبكة من خلال إدخال مواد مضادة للرصاص.

شرح واقيات الرصاص

يسمح البروتوكول المحسن بتوفير خصوصية أعلى، ومعاملات أرخص وأسرع، ومقاومة أكبر لمقاومة اجهزة ASIC.

تعتبر مضادات الرصاص ميزة فريدة من نوعها بين الأصول الرقمية، على الأقل بين الشبكات ذات الحد الأقصى. يمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية عن طريق إخفاء عدد العملات التي يرسلونها في المعاملات. تطبق التكنولوجيا رياضيات لوغاريتمية جديدة من أجل التحقق من المعاملات (إذا كنت متعمقًا في الرياضيات المتقدمة يمكنك الإطلاع على الورقة الأكاديمية التي كانت بمثابة دليل إرشادي لتلك التكنولوجيا).

كما يجعل البروتوكول الذي تمت ترقيته إلى خفض رسوم المعاملات وجعلها أسرع.

“طبقًا لمجموعة الادلة الحالية وجدنا التالي؛ إن متوسط حجم العملية حوالي 13.2 كيلو بايت ولكن إذا استخدمت رصاصات مضادة للإخراج أحاديًا، فإن هذه العملية تقل في الحجم إلى 2.5 كيلوبايت فقط!، وهذا تقريبًا يُعد انخفاض بنسبة 80٪ في حجم المعاملة، والذي يترجم بعد ذلك إلى تخفيض بنسبة 80٪ في الرسوم أيضًا. واستخدام المساحة بشكل أفضل مع أدلة متعددة الإخراج. يمثل هذا انخفاضًا كبيرًا في أحجام المعاملات. علاوة على ذلك، يظهر اختبارنا الأوّلي أن وقت التحقق في وجود مضاد الرصاص أقل من البراهين الموجودة في النطاق، مما يعني انخفاض مدة التحقق في البلوكشين”.

مقالات ذات صلة

الآن بإمكانك تعدين عملة الايثيريوم (ETH) من منزلك…

آراء الخبراء: الحذر من روابط تعدين البيتكوين المجانية كونها احدى وسائل الاحتيال
أقرأ ايضًا

هناك تأثير جانبي آخر يحدث أيضا:

عملة مونيرو XMR ذكرت أن صعوبة التعدين قد انخفض بشكل حاد منذ تنفيذ الفورك (الشوكة). سيتطلب دفتر الأستاذ في البلوكشين الآن مساحة أقل بكثير من القرص الصلب. وعموما، الإصدار الجديد هو ترقية ضخمة تساعد “مونيرو” على البقاء كعملة ذات خصوصية أعلى.

يوصي “مطورو مونيرو” بشدة أن يقوم الجميع بترقية محافظهم وعقدهم إذا لم يفعلوا ذلك بالفعل، حيث إن تشغيل الإصدار القديم قد يفقد المعاملات.

مقاومة اجهزة ASIC: الحرب مستمرة

كما ذكرت CCN، أعلن فريق “مونيرو” علنا ​​الحرب ضد معدات تعدين ASIC. جاء ذلك بعد أن قامت شركة “Bitmain” بنشر أجهزة متخصصة كانت ستجعل وحدة المعالجة المركزية مزوّدة لوحدة المعالجة المركزية ووحدات التعدين التي تستخدم معالج الجرافيك بدون عملة “ASIC” الخاصة بـ Bitmain “التي خربت” من خلال تغيير خوارزمية التعدين.

هدف “مونيرو” الطويل هو أن يقوم جميع المستخدمين بتعدين العملة، وليس فقط الشركات المصنعة أو مراكز التعدين التي تملك الموارد اللازمة للتغلب على القوة الهائلة للتجزئة (الهاش)، كما حدث على شبكة البيتكوين. وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين العاديين أن يظلوا يحصدوا الأرباح باستخدام شرائح GPU (بطاقة الرسوم) و CPU (اجهزة المعالجة). ووافق مطورو مونيرو على ترقيات شبكة بشكل نصف سنوي وتعديلها إلى وظيفة إثبات العمل (PoW) من أجل البقاء متقدمًا خطوة على مصنعي اجهزة تعدين ASIC. وتعد “فورك مونيرو” الذي اطلقته اليوم هو خطوة مونيرو في هذه الحرب.

تعدين البيتكوين: لماذا تستهلك عملية التعدين طاقة كهرباء ضخمة؟
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.