تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة COMP تشهد ارتفاعا بنسبة تفوق 250% لهذه الأسباب

شهدت عملة COMP ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة وأصبحت تتضاعف قيمتها بشكل مثير، ومن بين الأسباب المؤثرة في صعودها إعلان إدراجها في منصة “كوين بيس برو”.

الأموال المقفلة في مشروع Compound تتجاوز 400 مليون دولار:

مع تزايد عدد المقرضين في Compound بسرعة، تُظهر البيانات من DeFiPulse أن المشروع تجاوز 400 مليون دولار من حيث القيمة الإجمالية للأموال المقفلة (TVL).

قبل أسبوع بالكاد بلغ هذا الرقم 100 مليون دولار.

بذلك أصبح مشروع Compound هو بروتوكول الإقراض الثاني الذي يتجاوز علامة 400 مليون دولار بعد مشروع MakerDAO.

يأتي هذا الارتفاع الكبير في قيمة الأموال المقفلة TVL الخاص بـ Compound مصاحبا لإعلان “كوين بيس” الخاص بإدراج العملة للتداول في منصتها.

جميع هذه العوامل ساهمت في تحليق العملة في وقت قياسي حيث ارتفعت العملة من 71 دولار يوم 17 يونيو إلى 308 دولار في وقت كتابة هذا المقال (21 يونيو) أي أرتفاع بنسبة 331% في ظرف خمسة أيام فقط.

الإرتفاع الصاروخي في قيمة عملة COMP يكشف عن مدى تقلب سوق الكريبتو والذي يمكن أن يتسبب في ارتفاع المحفظة بنسب عالية كما من الممكن أن تنزل بنفس السرعة.

عادة وفي أغلب إعلانات المنصات الكبيرة مثل كوين بيس أو بينانس عندما يتم إعلان إدراج عملة ما تحلق عاليا العملات المعنية وهو ما حدث أيضا مع عملة COMP.

بحسب البيانات التي يقدمها Compound فهناك زيادة هائلة في عرض عملة التيثر (USDT) على بروتوكول Compound، حيث صعد من حوالي 43 مليون دولار في بداية الأسبوع، ليرتفع ويصل 250 مليون دولار وقت كتابة هذا المقال.

قد ترتفع عملة COMP أكثر في حالة إعلان FTX عن إدراجها للتداول أيضا على منصتها مايعني توفيرها وفتحها لتداول المشتقات.

تعدين السيولة:

يأتي النمو الهائل الحالي لـ Compound وسط ضجة متزايدة حول تعدين السيولة، والتي تُعرف أيضا باسم زراعة السيولة، وهي أحدث آلية لتوزيع الرموز المميزة في نظام التمويل اللامركزي DeFi البيئي، والذي يقدم مكاسب مميزة من خلال المساهمة بالعملات الرقمية وتقديم “السيولة”.

يحفز تعدين السيولة المستثمرين على تقديم التمويل لمشروع DeFi، والذي بدوره يحفز استخدام البروتوكول.

بالنسبة لـ Compound، فإن النمو الهائل في الأموال المقفلة TVL يُظهر أن المقترضين والمقرضين حريصون بشكل متزايد على طرح السيولة مقابل رموز شركة COMP مع توقع نمو الأسعار في المستقبل.

وبحسب ما ورد في المصدر فإن الرأسماليون المغامرون يطرحون أموالا كبيرة كمساهمة في المشروع من أمثال “أندرسون هورويتز” و “و Polychain Capital” الذين قدموا 79 مليون دولار و 75 مليون دولار على التوالي.

كما استثمرت شركات أخرى مثل Paradigm و Dragonfly Capital مبالغ 26 مليون دولار و 7.3 مليون دولار على التوالي.

هذا وسبق وأن أعلنت شركة ConsenSys عن خطط لتقديم خدمة امتثال لمشاريع DeFi.

في فبراير 2020، زادت القيمة المقفلة في DeFi بنسبة 260 ٪ في عام واحد، بعد تجاوز عتبة 1 مليار دولار.

يبلغ إجمالي سوق التمويل اللامركزي DeFi في الوقت الحالي 1.35 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

ما هو مشروع Compound ؟ وكيف يعمل ؟

منصة كوين بيس تعلن عن ادراج عدد من عملات التمويل اللامركزي DeFi على منصتها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock