تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عام 2019: هل ستستطيع شبكة الايثيريوم من معالجة مليون عملية في الثانية؟

حتى في الوقت الذي تنزف فيه أسواق العملات الرقمية بالخسائر نتيجة انخفاض اسعار العملات الرقمية، تحاول العديد من العملات الرقمية التقدم حيث أن المجتمع غير متأكد من حركة السوق في المستقبل.

يواجه الايثيريوم [ETH] وهو ثالث أكبر عملة رقمية حسب بيانات موقع CoinMarketCap، رد فعل عنيفًا من المجتمع بسبب الرسم البياني للأداء السعري. ومع ذلك، يمكن أن يفرح المجتمع في الأخبار التي تفيد بأن العملة الرقمية ستتمكن قريباً من معالجة مليون معاملة في الثانية.

ستتمكن شبكة الايثيريوم من تحقيق المهمة مع شبكة رايدن [RDN]، وهو بروتوكول يركز على عمليات نقل المعاملات من على قمة شبكة الايثيريوم.

قامت شبكة رايدن “Raiden Network” بنجاح بنشر الإصدار الأولي لنفسها على الشبكة الرئيسية للايثيريوم، والمعروفة باسم Red Eyes.

أبلغت شبكة “Raiden” عن إصدار Red Eyes من خلال تدوينة تم نشرها، وطلبت الشركة من المستخدمين أن يكونوا حذرين أثناء استخدامهم وتأمين عقدهم الذكي قبل الاستخدام، كونها لا تزال في مرحلة التجربة “الألفا”. ونشر في المدونة الآتي:

“نحن متحمسون للإعلان عن إطلاق “Raiden Network Red Eyes” على الشبكة الرئيسية للايثيريوم! إصدار Red Eyes هو إصدار في مرحلة الاختبار “ألفا”. من المهم للغاية قراءة هذه المقالة بما في ذلك ملاحظات الأمان بعناية قبل استخدام البرنامج”.

سيمكن الإصدار المطورين من فتح قنوات لمعالجة العمليات وإضافتها وإغلاقها وتسويتها. يتمثل هدف الشركة في الإصدار في اختبار العقود الذكية والبروتوكول الأساسي في شبكة الايثيريوم الرئيسية.

تشبه شبكة رايدن “شبكة Lightning” الخاصة بالبيتكوين, لأنها تهدف إلى توفير حلول القياس لقضايا قابلية التوسع في الايثيريوم.

وهذا سيمكن العملة من الوصول إلى مليون معاملة في الثانية، وهو أمر من شأنه أن يساعد على رفع معنويات المجتمع. كما سيتيح هذا التطوير معاملات خارج السلسلة “البلوكشين” بشكل أرخص وأسرع مقارنةً بالمعاملات التي تتم معالجتها على الشبكة الرئيسية لـ شبكة الايثيريوم.

وبدا أن الشبكة مزدحمة في وقت سابق من هذا العام حيث كان تداول عملة “الايثيريوم” بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق. كان السبب الذي ذكره المنشور هو زيادة استخدام تطبيق “CryptoKitties” اللامركزي وغيرها من التطبيقات اللامركزية [dApps] التي تتطلب معالجة المزيد من المعاملات.

وبما أن شبكة “Lightning Networks” تساعد البيتكوين (BTC) في تحسين قابليتها للتوسع، فإن الايثيريوم (ETH) تستعد كذلك لنفس الشيء. وقد يؤدي ذلك إلى تطوير شبكة الايثيريوم لتكون قادرة على معالجة ملايين المعاملات دون أي مشاكل في شبكات كل منها، وقد يعيد تأسيس ثقة المجتمع.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock