تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة Cboe تعلن عن سحب طلب إصدار صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF) بشكل مؤقت

 سحبت شركة “Cboe” واحدة من أكثر الصناديق التي تم مراقبتها عن كثب من قبل مجتمع العملات الرقمية وهي لـ صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF).

في الأصل، كان “VanEck” مدير الأصول، يتطلع إلى الحصول على التراخيص اللامة لإطلاق صندوق تداول البيتكوين ETF إلى جانب شركة SolidX.

وكانت الشركتان قد تقدمتا إلى لجنة الأوراق المالية (SEC) في يونيو الماضي لإدراج الصندوق في سوق “Cboe Global Markets” أحد الأسواق المتخصصة في العقود الآجلة في الولايات المتحدة، ومؤخراً؛ مددت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) فترة التعليق للصندوق في 6 ديسمبر، وكانت السوق تنتظر المنظمين لإعطاء الصندوق الضوء الأخضر لإطلاقه في شهر فبراير القادم.

لقد قامت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بمحاسبة عددًا من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، مستشهدة بالخوف من التلاعب في أسواق البيتكوين من قبل المنصات التي تتاجر بالبيتكوين إلى جانب نقص السيولة في أسواق البيتكوين.

بالإضافة إلى “VanEck” تتطلع “Bitwise” إلى إطلاق صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF). حيث قدم مدير الأصول نموذج S-1 الخاص به مع لجنة الأوراق المالية والبورصة في وقت سابق من هذا الشهر.

ليس من الواضح تماما لماذا تم سحب الطلب, لقد كان صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF) مشروعًا طال انتظاره لمجتمع العملات الرقمية، حيث يعتقد البعض أنه يمكن أن يدفع السوق للخروج من حالة الركود والتوجه إلى حالة صعودية.

قال “غابور غورباسس” مدير إستراتيجية الأصول الرقمية في VanEck، في تغريدة له أن الشركة ستستمر في محاولة الحصول على موافقة صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF).

وقال: “لقد تم سحب ملف صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF) بشكل مؤقت. نحن نعمل بنشاط مع المنظمين والمشاركين الرئيسيين في السوق لبناء أطر هيكلية السوق المناسبة لصناديق تداول البيتكوين ETF والأصول الرقمية بشكل عام. سأبقيكم على اطلاع.

في مقابلة مع موقع CNBC الإخباري، قال الرئيس التنفيذي لشركة “VanEck” أن الشركة سحبت الطلب بسبب إغلاق الحكومة.

وقال “بوب بيساني” في برنامج ETF التابع لـ CNBC: “سوف نعود عندما تبدأ لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في العمل مرة اخرى”. وأضاف أن الشركة لديها “إجابات قوية جدا” لمخاوف لجنة الاوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ومع ذلك، يبدو أن الأخبار ليس لها تأثير يذكر على سوق العملات الرقمية. كان يتداول البيتكوين في وقت إطلاق الخبر عند 3585 دولارًا أمريكيًا – وذلك أقل بـ 50 دولارًا من سعر تداوله قبل انتشار الخبر.

من ناحية أخرى، أكدت توزيعات “جيمينيز فينكلفوس” التزامهم بالحصول على صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF) في اجابته على سؤال تم طرحه على منصة “ريديت”. وقال التوأمان، الذين حاولوا الحصول على صندوق البيتكوين تمت الموافقة عليه في عام 2017، إنهم “ملتزمون من أي وقت مضى بجعل صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين حقيقة واقعة”.

في سويسرا، ذهب المتداولون بشكل ملحوظ لشراء أحد أسواق ETN لأسواق العملة المشفرة وهو مشابه لـ صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF). حيث بدأ تداول ما يسمى بـ Amun Crypto Basket ETP في بورصة سيكس في سويسرا في نهاية عام 2018 وسرعان ما حصلت على أعلى أحجام أي منتج يتم تداوله في البورصة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock