تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة التيثر تعترف في المحكمة:نعم .قمنا بإستثمار بعض الأموال في عملة البيتكوين

في تطور جديد في معركة منصة Bitfinex وشركة التيثر (Tether) مع مكتب المدعي العام في نيويورك, كشفت شركة التيثر عن بعض البيانات المهمة في القضية.

ووفقاً لوثائق المحكمة التي نشرها موقع The Block, اعترفت شركة التيثر (Tether), بأنها استخدمت تاريخياً بعض احتياطياتها للإستثمار في البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى.

يجدر بالإشارة إلى أنه في شهر أبريل الماضي قام المدعي العام في نيويورك بتوجيه التهم لشركة التيثر و منصة Bitfinex, بشأن التستر على بعض العمليات المالية والتي تقدر بـ 850 مليون دولار والتي تم تغطيتها في موقع بيتكوين العرب في مقالة:

“المدعي العام في نيويورك يتهم شركة التيثر (الدولار الرقمي) بخسارة 850 مليون دولار”

 والتي ردت فيه الشركة بأن الدعوى “مليئة بالمعلومات المغلوطة” وبإمكانك الإطلاع على تفاصيل الرد في هذه المقالة:

“الرئيس التنفيذي لـ منصة Bitfinex يرد رسمياً ويخبر العملاء بحقيقة دعوى NYAG”

وخلال هذه الإجراءات القضائية, تم الكشف عن تفاصيل جديدة ولعل أهمها أن شركة التيثر تمتلك 74 في المئة فقط من الأموال لدعم العملة الرقمية المستقرة الخاصة بها (USDT) وذلك حسب تصريح محامي الشركة:

“محامي شركة التيثر يكشف احتياطات الشركة من العملات النقدية وما يعادلها”

وأضاف موقع The Block, أن في محضر جلسة الاستماع التي عقدت في 16 مايو, ذكر ديفيد ميلير, محامي شركة Bitfinex, أن شركة التيثر بالفعل قامت باستخدام احتياطاتها لشراء البيتكوين.

وشكك قاضي المحكمة في المنطق, واستغرب من استخدام ما يدعم عملة رقمية مستقرة في أصل متقلب وقال: “إذا كان التيثر مدعوماً بالبيتكوين أو أي من العملات الرقمية, فكيف يكون هذا ثابتاً؟”

ورد المحامي, ديفيد ميلر, أنه كان مبلغاً صغيراً وجادل بأن الشركة كشفت في 25 فبراير أنها قد تستخدم بعض احتياطاتها في استثمارات أخرى بما في ذلك الاستثمار في العملات الرقمية.

وبعد جلسة المحكمة في 16 مايو, سمح القاضي لـ شركة التيثر باستخدام احتياطياتها في الاستثمار كجزء من عملها, ولكن أصدر أمراً قضائياً أولياً يأمر شركة التيثر ومنصة Bitfinex بما يلي:

  • لن يحصل مدراء Bitfinex على توزيع أو أي من الأرباح الواردة من شركة التيثر
  • أن يتم تقديم المستندات التي طلبها المدعي العام في نيويورك
  • تقييد الوصول إلى حسابات الائتمان التي تحتفظ بها شركة التيثر

وينتهي هذا الأمر الأولي في 90 يوماً, ويمكن للمدعي العام في نيويورك تقديم تمديد يصل إلى 14 يوماً لتقديم التماس وطلب مدة زمنية أطول.

علما بأنه تم الكشف بأن منصة Bitfinex نجحت في جمع مليار دولار مقابل بيع عملة LEO الرقمية وذلك بعد تغطية العجز المالي الحالي والذي يقدر بـ 850 مليون دولار.

اقرأ ايضاً:

عملية احتيال جديدة في عالم الكريبتو بعد جمع 3 ملايين دولار الشهر الماضي

تعرف على أحد أقدم وأشهر طرق الاحتيال: “مخطط بونزي الاحتيالي”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock