تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شراكة بين “ماستركارد” و مشروع R3 لتطوير بلوكشين للمدفوعات

تحضر شركة ماستركارد التي تعد واحدة من الشركات العملاقة في مجال الدفوعات المالية لتطوير منصة مدفوعات تعمل بتقنية البلوكشين بالتعاون مع شركة R3.

ظهر الإعلان عن الشراكة الجديدة يوم أمس الأربعاء حيث وقعت الشركتين اتفاقا لتطوير وتجريب حل المدفوعات المالية عن طريق تقنية البلوكشين.

الهدف المسطر في بادئ الأمر سيكون ربط البنوك المدعمة من شركة ماستركارد لتجربة عمليات التسوية والارسال السريع.

المنصة الجديدة التي يجري العمل على تطويرها بشكل مشترك بين ماستر كارد وشركة R3 ستبنى على إصدار Corda Enterprise بدل من الاصدار المجاني والمفتوح Corda.

الشراكة الجديدة تهدف أيضا لدمج خبرة شركة R3 في تطوير حلول البلوكشين مع ما تملكه ماستركارد من خبرة في التعامل مع حلول الدفع الرقمية.

أدلى السيد “David E. Rutter” المدير التنفيذي لشركة R3 بتصريح مفاده:

“تعتمد أغلب المؤسسات سواء الكبيرة منها أو الصغيرة على ارسال واستقبال المدفوعات، ولكن في الكثير من الأحيان تكون التكنولوجيا التي تعتمد عليها باهضة الثمن خاص المدفوعات المالية خارج الحدود.

تم تصميم Corda خصيصا لحالات استخدام المؤسسات، نتطلع لدعم ماستركارد وجلب أعمالها لتشغيلها على البلوكشين في جميع مناطق العالم”.

الشراكة الجديدة تأتي مباشرة بعد أيام من إعلان انضمام ماستركارد لشبكة ماركو بولو هذه الأخيرة المؤسسة من طرف شركتي R3 و TradeIX.

بينما كان تصريح السيد “بيتر كلاين” نائب الرئيس التنفيذي لمنصات الدفع الجديدة في ماستركارد كما يلي:

“يعد تطوير حلول جديدة خاصة بالدفوعات ما بين الشركات B2B بشكل محسن عما هو موجود من خلال تسريع العمليات وتقليل تكلفتها أحد أهم طموحات شركة ماستركارد.

وهو ما يظهر من خلال عمليات الاستحواذ والشراكات الاستراتيجية الأخيرة التي قامت بها الشركة بما في ذلك الشراكة مع R3”.

 اقرأ أيضا:

“ماستركارد” تستهدف سوق الكريبتو عبر محفظة جديدة للعملات الرقمية

شرح منصة CEX لـ شراء عملة الإثيريوم والريبل والبيتكوين بواسطة الماستركارد والفيزا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock