تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سعودي يطلق أول منصة تداول للعملات الرقمية في الشرق الأوسط مدعومة من قبل بنك مركزي

يستعد اثنان من من المستشارين في عالم البلوكشين لإطلاق أول منصة في منطقة الخليج العربي ومرخصة من قبل بنك مركزي.

كشفت شركة Rain Financial بأنها تستعد للخطوات الأخيرة لإطلاق منصتها والتي سيتم ترخيصها من قبل بنك البحرين المركزي. يجدر بالإشارة إلى أن المستشار السعودي عبدالله المعيقل شارك في تأسيس Rain Financial بالتعاون مع المستثمر المصري “يحيى بدوي”.

وتهدف منصة Rain إلى تقديم خدماتها مثل بيع وشراء العملات الرقمية والخدمات الاستثمارية الأخرى المتعلقة في الصناعة للأفراد والمؤسسات بطريقة مشابهة لعمل منصة Coinbase Pro.

علما بأن بنك البحرين المركزي قام بتنظيم برنامج تقدم له خمسة منصات تداول في عالم العملات الرقمية للحصول على الاشراف الدقيق والمتابعة قبل الحصول على الترخيص النهائي. وكانت منصة Rain, أول من انضمت إلى البرنامج في سبتمبر 2017, ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في مطلع عام 2019.

ومن المتوقع أن تشجع مثل هذه المبادرات إلى جذب المزيد من رؤوس الأموال إلى صناعة العملات الرقمية كونها تعمل تحت إطار قانوني ومنظم من قبل بنك البحرين المركزي.

وفي هذا السياق, صرح يحيى بدوي الشريك المؤسس لـ منصة Rain: ” إن المستثمرين في المنطقة ينتظرون إطلاق اللوائح التنظيمية للصناعة والشركاء المناسبين, ونحن هنا لتوفير البنية التحتية في نظام مؤسسي.”

وبذلك فإن منصة Rain نجحت بالتعاون مع بنك البحرين المركزي للوصول إلى اللوائح والتنظيمات المناسبة لإطلاق أول منصة تداول في منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربي.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock