من هو “روجير فير” وما هي قصة تحوله من داعم للبيتكوين (BTC) إلى بيتكوين كاش (BCH)؟

280

روجير فير” هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة في مجال التشفير والعملات الرقمية، وكان “روجير” مستثمرًا في وقت مبكر في عملة البيتكوين. وهو الآن معروف بتشجيعه ودعمه لعملة رقمية اخرى وهي البيتكوين كاش (BCH)، والتي تُعد رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

ولد “روجير فير” وترعرع في السيلكون فالي، وتخرج من جامعة ستانفورد بدرجة جامعية في الفيزياء في عام 2008. لديه موقف سياسي قوي تحرري / رأسمالي. حصل “روجير فير” بنجاح على الجنسية التابعة لجزيرة “سانت كيتس” و “نيفيس” في الكاريبي في عام 2014 بعد أن تخلى عن جنسيته الأمريكية في نفس الوقت وذلك بعد أن حُكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر في السجن الفيدرالي لبيع الألعاب النارية دون ترخيص في عام 2002. وهو يقيم حاليًا في طوكيو.

شارك “روجير فير” لأول مرة في الاستثمار في العملات الرقمية عام 2011 عندما بدأ بـ شراء عملة البيتكوين (BTC). وعلى مدى السنوات القليلة الماضية استثمر أكثر من مليون دولار في مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة المختلفة، بما في ذلك “شركة الريبل” و “منصة كراكن“.

كانت شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر الخاصة به “MemoryDealers” أول من يقبل البيتكوين كوسيلة للدفع، وكان مؤيدًا قويًا للقبول السائد والتبني لعملة البيتكوين كوسيلة دفع، مما أدى إلى منحه لقب “مسيح البيتكوين”.

مسيح البيتكوين

منذ إطلاقه في يوليو 2017، كان “روجير فير” داعياً رئيسياً لـ بيتكوين كاش (BCH). جاءت عملة “البيتكوين كاش” بعد حدوث اختلاف كبير بين الفصائل المختلفة لمجتمع  البيتكوين. أراد بعض الأعضاء، بما في ذلك مطوري البرامج الرئيسيين تغيير القواعد وزيادة حجم الكتلة للشبكة للسماح بالمزيد من المعاملات. هذا أدى إلى وجود كتلة قوية من بلوكشين البيتكوين، وإنشاء عملة اخرى وهي “بيتكوين كاش”.

يعتقد “فير” وآخرون أن حجم الكتلة الأصغر كان يحد من استخدام البيتكوين كوسيلة للتبادل، حيث جاء عدد أكبر من المستثمرين الكبار وكان التفكير في التشفير أكثر فأكثر كمصدر رقمي للاستثمار والمضاربة.

وفي هذا الوقت، كانت شبكة البيتكوين تعمل أيضًا على دمج تقنية SegWit وشبكة “Lighting” والحلول خارج السلسلة التي سمحت لها بتوسيع نطاقها دون تغيير الكتل. كان هذا مصدرا آخر للخلاف الذي أدى إلى الفورك “الانقسام”. على الرغم من انحراف “بيتكوين كاش” عن بروتوكول البيتكوين الأصلي، فإن أتباعه يرون أنه البيتكوين “الحقيقي” وأكثر إخلاصًا لرؤية “ساتوشي ناكاموتو”.. مخترع البيتكوين.

يقوم “روجير فير” بنشر مقالات الرأي حول البيتكوين و العملات الرقمية في موقع Bitcoin.com الذي يسيطر عليه منذ عام 2014 بشكل خاص على البيتكوين كاش BCH. كما أسس مؤسسة بيتكوين في عام 2012.

تتمتع عملة “البيتكوين كاش” بشيء من الوضع الخارجي في مجتمع التشفير، فضلاً عن سمعتها في تقلبات الأسعار الشديدة. يشترك “روجير فير” بانتظام في مناقشات ساخنة مع شخصيات أخرى في عالم التشفير، ويرى معظم العملات الرقمية البديلة تثمر عقبات في طريق تحقيق هدفه النهائي، وهو القبول السائد على نطاق واسع لـ(بيتكوين كاش) كوسيلة للدفع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.