تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

دعوى قضائية ضد منصة Coinbase بسبب عملة بيتكوين كاش

مرة أخرى، تواجه “Coinbase” أحد أشهر منصات تداول العملات المشفرة دعوى قضائية جماعية قدمها متداولون، زاعمين أنه كان هناك تلاعب في عملة بيتكوين كاش (BCH) قبل إدراجها.

ووفقًا للمصدر فقد تم رفع الدعوى القضائية ضد المنصة في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية في ولاية كاليفورنيا، ويرى المدعين أن منصة Coinbase “أدلت بتصريحات زائفة وخادعة” بخصوص قائمة الحسابات المورّدة.

في الدعوى القضائية، يزعم المدعون أن المطلعين على نظام Coinbase كانوا قادرين على البدء في شراء البيتكوين كاش (BCH) قبل الإدراج لأنهم كانوا يعرفون أن العملة المراد تسجيلها في النظام الأساسي، سوف تتأثير ايجابيا بعد الإعلان عن الخبر.

إن إدراج عملة البيتكوين كاش (BCH)، على هذا النحو، يسمح للمطلعين على الداخل بتراكم الاصول الرقمية وتحقيق أرباح كبيرة عند إدراج العملة الرقمية. على وجه التحديد، يدعي المدعون أن المنصة سمحت بعروض البيع لأشخاص محددة في بداية التداول ثم تم فتح السوق أمام الجميع.

بعد تضخم سعر العملة المشفرة أوقفت بورصة Coinbase التداول على الفور، في الوقت الذي كان يسمح له بالتعامل مع المطلعين عليه. في ذلك الوقت، وفقًا لبيانات “CryptoCompare” شهدت عملة بيتكوين كاش ارتفاعًا بمقدار 9500 دولار آنذاك في Coinbase بعد أن بدأ سعره في الارتفاع، وعاد إلى الوضع الطبيعي بعد إعادة اتاحة التداول للجمهور.

تم تضخيم السعر، وتنطوي الدعوى، أن منصة Coinbase فتحت السوق مع أوامر الشراء الوحيدة المتاحة، مما يعني أن المطلعين من داخل المنصة فقط كانوا قادرين على بيع العملة بأرباح كبيرة.

وهذا يعني أن البعض تمكنوا من بيع عملاتهم على أعلى مستوى لم تشهده العملة المشفرة منذ ذلك الحين، حتى في أعلى مستويات ديسمبر في سوق العملة الرقمية. كان سعر “بيتكوين كاش” وقت طرحها في المنصات حوالي 4,100 دولار. واثناء نشر هذا التقرير فإنه يتم تداوله بسعر 256 دولارًا تقريبًا.

يمكن لـ منصة Coinbase الرد على ادعاءات الدعوى القضائية في 20 ديسمبر، ومن المقرر عقد جلسة استماع في 31 يناير. وتأتي الدعوى الجماعية بعد فترة وجيزة من دعوى قضائية أخرى، فيما يتعلق بنفس عملية الإدراج، بعد أن قرر القاضي أن المدعي لم يتمكن من توضيح كيفية عمل منصة Coinbase بشكل أفضل.

ووفقا لأخبار سابقة، أطلقت منصة Coinbase التحقيق في ذلك الوقت، لتحديد ما إذا كان أي من موظفيها شارك في التلاعب. وقد زعمت منصة التبادل أن التحقيق “قرر عدم اتخاذ أي إجراء تأديبي” لأنه لم يجد أي تلاعب.

وفي حديثه إلى موقع CNBC المختص بالأخبار الاقتصادية، ادعى “روجر فير” وهو من أنصار بيتكوين كاش (BCH) المشهورين، أنه يعتقد أن معرفة الأخبار الداخلية في التداول لا يستحق أن يعاقب عليه القانون لأن التداول مقدمًا يساعد على الحد من التقلبات ويرى أن السعر “ينعكس بشكل أكبر بعد الإعلان عن الأخبار.”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock