تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

دراسة: كم تحتاج شركات البلوكشين والعملات المشفرة من أموال لتشغيلها

في هذه المقالة سيتم التطرق لمتوسط مقدار رأس المال الذي تحتاج شركة بلوكشين أو كريبتو جمعه للاستمرار وذلك من خلال موقع بيتكوين العرب  حيث ستتطرق المقالة  لنوعين من الشركات الناشئة منها الشركات الناشئة ذات التمويل التقليدي والتي تعتمد على الجولات التمويلية والشركات الناشئة التي تجمع أموالها من خلال بيع الرموز الأولية فقط مثل: عروض ICO، STO، IEO.

حيث تم الاعتماد  من جهتنتا على المقالة المصدر في الاحصائيات والتي بدورها اقتبست من الدراسة وتعتبر الشركات الناشئة في قطاع البلوكشين والعملات المشفرة قبلة للمستثمرين الذين يولونها اهتمام كبيرا خاصة في الآونة الأخيرة حيث تمكنت هاته الشركات الناشئة من جمع 46 مليار دولار حتى الأن وذلك بالرغم من المزايا التقنية التي تقدمها بعض هاته الشركات إلا أن معظمها يفشل تماما.

حيث ترى شركة Forbes أن أحد أهم الأسباب الرئيسية للفشل هو زيادة رأس المال المفرط في وقت مبكر جدا وبالتطرق لنقطة رأس المال نعرج في الرسم البياني القادم على رأس المال الذي تحتاجه شركة كريبتو أو البلوكشين فيي المتوسط وكم من الوقت تستغرقه للاضطرار لجمع المزيد من التمويلات.

من خلال الاعمدة البيانية الموضحة أعلاه يتضح لنا ان المرحلة الأولى من التمويل تقدر في المتوسط بـ1.94 مليون دولار بعدها بـ15 شهر تحتاج الشركة للدخول في جولة تمويل أ والتي يقدر متوسط حاجتها بـ8.8 مليون دولار بعدها بـ25 شهر تحتاج الشركة إلى الدخول في جولة تمويلية ب.

بمعنى أن شركة الكريبتو أو البلوكشين تحتاج لـ2 مليون دولار تقريبا لبدء مرحلتها التشغيلية الأولى ويمكنها الاستمرار لغاية 16 شهر تقريبا قبل الاضطرار لدخول وجمع تمويل جديد مرة أخرى.

هذا بالنسبة لعمليات التمويل العادية  أو التقليدية:

بالنسبة لطريقة الاعتماد على الطرح الأولي للعملة ICO أو IEO فهي تشكل 65% من اجمالي الأموال التي تم جمعتها الشركات الناشئة.

بالنظر لسنة 2018 والذي تخللته آلاف من المشاريع التي طرحت عروضها الأولية ICO وجمعت مليارات الدولارات وتكشف الدراسة أن الأموال التي  جمعتها شركات البلوكشين والكريبتو 47% منها جمع أقل من 5 مليون دولار وأقل من 5% جمع أكثر من 50 مليون دولار، ما يكشف أن عمليات العروض الأولية يتم عن طريقها جمع مبالغ مالية أقل نسبيا.

وتحولت هاته العروض في طريقة عملها وأصبحت أكثر فعالية حيث تحولت من ICO إلى IEO واصبحت تقدم إمكانية جمع مبالغ مليونية في ظرف ثوان مثلما حدث مع IEO الخاص BitTorrent.

قد يبدو الرسم البياني مخالف لما تطرقنا إليه سابقا إلا أن الأعمدة المشار إليها أعلاه تشير إلى عشرات الشركات الناشئة والتي مازال عدد ICO فيها يفوق IEO.

كان هذا ملخص الدراسة الخاصة بكم تحاج شركات الكريبتو والبلوكشين من أموال للتشغيل.

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock